طريقة عمل برجر بالمشروم للنباتين

بواسطه إسراء صادق السبت , 20 يناير 2024 ,11:00 ص

برجر بالمشروم


تعرفي مع لهلوبة على طريقة عمل برجر بالمشروم للنباتين، أن تكون إنسان نباتي يعني الابتعاد عن البروتينات بشكل عام وهناك أنواع من النباتيين يعتزلون اللحوم بأنواعها بيضاء وحمراء فقط، بينما يستمرون في تناول البيض والألبان وما شابه، وفي كل الأحوال بقدر ما يكون هذا الاتجاه صحيًا إلا أنه أمرًا محير لهؤلاء النباتين حيث يستنفزون تدريجيًا الوجبات التي تتناسب مع شكل حياتهم الجديد ويعانون من الملل من تكرار الوجبات النباتية، لذا نقدم لكم وجبة لذيذة قد حرم منها النباتيين ولكن بهذه الوصفة البسيطة يمكنكم أن تعودوا إليها دون الإخلال بنظامكم.

طريقة عمل برجر بالمشروم 

المكونات: 

كوبين من الفول المدمس -  كوبين من المشروم المقطع – كوب من البروكلي – نصف كوب من البصل – ملح – فلفل – 3بيضات – قطع من الخبز – ملعقتين من الزيت.

 

الطريقة : 

- اهرسي كوبين من الفول المدمس في وعاء. 

- بعد الهرس ضيفي كوبين المشروم المقطع وكوب البروكلي ونصف كوب البصل مع الملح والفلفل مع التقليب الجبد.

- ضعي ملعقتين من الزيت في طاسة على نار هادئة. 

- شكلي الخليط إلى أقراص دائرية . 

- رصيها في الطاسة لمدة 3 دقائق حتى يتحمر الوجهين.  


فوائد المشروم: 

- يساعد المشروم على مكافحة السرطانات وتقوية المناعة.

- كل 100 جم من المشروم الأبيض الطازج تحوي ما يقارب 318 ملجم من البوتاسيوم الهام جدًا في الحفاظ على اتزان السوائل  في الجسم وضبط مستويات ضغط الدم في الجسم.

- كل 100 جم من المشروم الأبيض الطازج تحوي ما يقارب 2.1 ملجم من فيتامين"ج"، وهو عبارة عن فيتامين مهم جدًا لبناء خلايا الجسم والحفاظ عليها، ويدخل في تركيب العظام والأسنان، كما أن كل 100 جم من المشروم الأبيض الطازج تمدنا بما ياقرب من 18 وحدة من فيتامين "د"، مما يجعل له دور في الوقاية من هشاشة العظام. 

 

موضوعات متعلقة: 

6 طرق مختلفة لعمل الهمبرجر  الكذاب وبفول الصويا والسمك والجمبري والخضار


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك