أفضل طرق الحفاظ على السجاد من التلف في الشتاء

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 23 ديسمبر 2020 ,1:34 م

أفضل طرق الحفاظ على السجاد من التلف في الشتاء


أفضل طرق الحفاظ على السجاد من التلف في الشتاء، حيث يعد يعتبر السجاد من أهم القطع المنزلية الأساسية التي تفيد في تدفئة المنزل في فصل الشتاء لمواجهة موجات البرد القارس، فضلًا عن ما يمنحه من مظهر جمالي خاص في المنزل لتزيين المكان، ولكي يبدو السجاد دومًا في أبهى صورة، لابد من المحافظة على نظافته طوال الوقت، ومن خلال السطور المقبلة، تقدم لكم لهلوبة أفضل الطرق للمحافظة على السجاد من التلف في شتاء هذا العام.

أفضل طرق الحفاظ على السجاد من التلف في الشتاء:

1- التنظيف المستمر:

ينصح بتنظيف السجاد باستمرار، عن طريق كنسه باستخدام المكنسة الكهربائية، بدلًا من استخدام المكانس اليدوية، لضمان جودة التنظيف، كما يمكن استخدام أدوات التنظيف السريعة بدلًا من غسلها بالكامل، حتى لا يتعرض السجاد لأي بقع نهائيًا.

صورة ذات صلة

2- تنظيف الحذاء قبل الدخول:

إذا كنت تسمحين لأفراد عائلتك والغرباء بدخول المنزل بالحذاء، لذا ينصح بوضع سجادة صغيرة أمام الباب، للتأكد من تنظيف أحذية كل من يدخل إلى المنزل، حتى لا تتسخ السجادة بسرعة، لضمان الحفاظ عليها نظيفة لوقت أطول.

3- ترك الحذاء في الخارج:

ينصح بالتأكيد على أفراد عائلتك وكل زائر يأتي لزيارة منزلك بضرورة خلع الحذاء قبل الدخول، وذلك حتى لا يتسخ السجاد، وضمان الحفاظ عليه نظيفًا غير تالف، وكذلك للوقاية من الميكروبات والجراثيم التي تحتوي عليها الأحذية، خاصة مع تأكيد الأطباء على ذلك تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا.

4- حماية السجاد من المأكولات والمشروبات:

يجب الحرص على عدم سقوط أيًا من المأكولات والمشروبات، وخاصة على السجاد الموجود في المطبخ، ويفضل تناول الطعام على طاولة السفرة منعًا لتساقط الأطعمة على السجاد وتعرضه للاتساخ.

صورة ذات صلة

5- عدم جر الأشياء الثقيلة على السجاد:

لا تقومي بجر قطع الأثاث الثقيلة كالكنب والتربيزات، على السجاد، حتى لا يتلف شعر السجاد ويكون شكله غير جذاب ومقطع، وينصح بحمل تلك الأشياء الثقيلة بدلًا من جرها.

6- عدم تعرض السجاد لأشعة الشمس:

في حالة غسل السجاد، ينصح بعدم وضعه تحت أشعة الشمس لفترات طويلة لكي يجف، لأن تعرض أنسجة السجاد لأشعة الشمس لوقت طويل تؤدي إلى تلفه، لذا ينصح بتجفيفه في مكان بعيدًا عن الشمس.

7- إبعاد الحيوانات عن السجاد:

إذا كنت تحبين تربية الحيوانات، ينصح بإبعادها عن السجاد حتى لا تقطعه بأظافرها، كما أنها تعمل على اتساخه بسبب شعرهم المتناثر وفضلاتهم، لذا ينصح بتدريبهم على اللعب والبقاء في مكان مخصص لهم بعيدًا عن السجاد.

8- عدم غسلها باستمرار:

ينصح بعدم غسل السجاد إلا عند الحاجة الضرورية، حتى لا تتلف أنسجة السجاد ووبره، وبدلًا من ذلك يمكن استخدام إسفنجة أو قطعة قماش قطنية وغسلها بالماء والخل وبيكربونات الصوديوم، ثم تجفيفها بقطعة قماش جافة أخرى.

صورة ذات صلة

9- تغطية السجاد عند تنظيف المنزل:

إذا كنت تقومين بتنظيف الأثاث من الأتربة، وغسل الحائط وطلائه مثلًا، ينصح بتغطية السجاد بغطاء بلاستيكي عازل، وإذا أمكن نزعه من الأرض تمامًا حتى تنتهي من التنظيف فيفضل ذلك.

10- وضع قطع حماية تحت الأثاث:

قطع الأثاث الثقيلة هي أكثر شيء يمكن أن يتلف السجاد، فإذا كنت ستضعين الأثاث أعلى السجاد ينصح بوضع أوقية عازلة أسفل تلك القطع الثقيلة، لحماية السجاد والحفاظ على شكله سليمًا وآمن.

 

موضوعات متعلقة:

5 مواد طبيعية متوافرة في بيتك لتنظيف السجاد بدون ماء

أكثر من طريقة سهلة لعمل منظف طبيعى للسجاد في البيت

نضفي سجادتك في البيت بأقل التكاليف

اتخلصي من بقع الشمع على السجاد بالمناديل الورقية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك