نصائح وتمارين سهلة لشد عضلات البطن دون الذهاب لـ"الجيم"

بواسطه إسراء صادق السبت , 21 إبريل 2018 ,8:53 م

تمرينات سهلة لشد عضلات البطن


مشكلة ترهلات البطن تعاني منها سيدات كثيرة، ونظرًا لضغوطات الحياة وانشغال اليوم بالعديد من المهام تجد كثير من البنات والسيدات صعوبة في توفير وقتًا للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة أي نوع من الرياضة في المنزل، وحتى إذا تم الانتظام على حمية غذائية بعينها فإنها لا تكفي من أجل شد عضلات البطن والقضاء على ترهلاتها، لذا حاولي المداومة على بعض التمرينات البسيطة في المنزل. 

إليكي بعض التمرينات السهلة التي يمكنك ممارستها في وقت قصير يوميًا في منزلك.


قومي بالإحماء أولًا من خلال المشي في مكانك ثم سرعي أدائك تدريجيًا ثم قومي بأول تمرين كالآتي.

نصائح للتخلص من دهون البطن في فترة قصيرة بجانب التمرينات الرياضية:

- اهتمي بتناول الأطعمة التى تحتوي على الاوميجا 3 أو تناوليها باعتبارها مكمل غذائي على شكل كبسولات وهي متوفرة في الأسواق على الأقل 3 مرات في الأسبوع، ويعتبر زيت السمك أيضًا من أهم مصادر الفيتامين الذي يحتاجه الجسم للطاقة والنشاط كما يساعد كل منه في انقاص الوزن والتخلص من دهون البطن.

- استبدلي الأطعمة غير الصحية المحتوية على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والأطعمة السريعة التي تخزن دهونها في البطن بتناول الخضروات والفواكه بدلًا منها واللحوم الخالية من الدسم والحليب قليل الدسم واستبدال الوجبات المُسلية غير المفيدة بأنواع ذو قيمة غذائية مثل المكسرات.

- ابتعدي قدر المستطاع عن تناول السكريات والنشويات مثل الأطعمة المحتوية على الدقيق الأبيض والأرز، يمكنك استبدالها بأطعمة أكثر صحية مثل الأرز الأسمر أو الدقيق الأسمر.

- المياه ثم المياه، تناولي القدر الكافي منها لجسمك في اليوم، لأنها تعتبر عامل أساسي في التخلص من دهون الجسم بالكامل خاصة المتركزة في منطقة البطن، وذلك بخلاف فوائدها الأخرى في تنشيط الدورة الدموية وترطيب الجسم وتجنب مشكلة الجفاف وإمداد الجسم بالمعادن والأملاح.

- إذا اتبعت التعليمات السابقة مع المداومة على التمرينات الرياضية ولو لوقت قليل كل يوم، خاصةً تمرينات البطن لدى ممن يعانون من دهون البطن وترهلاتها، سوف تتمتعين بجسم رشيف وبطن مشدودة في فترة قصيرة جدًا.

- يراعى ألا تقل عدد الساعات التى يتم فيها ممارسة التمرينات الرياضية في الأسبوع الواحد عن 10 ساعات بشكل منتظم، ولكن لمن يعانون من بعض المشكلات الصحية التي تمنعهم من القيام بممارسة التمرينات الرياضية يجب استشارة الطبيب المختص والمتابع للحالة قبل ممارسة التمرينات الرياضية لمعرفة ما لها من آثار جانبية قد تضرهم. 

 

موضوعات متعلقة: 

الشد العضلي أسبابه وطرق علاجه والوقاية منه

خطوات بسيطة لاستعادة علاقتك بالجيم والحفاظ على رشاقتك

افضل الاطعمة لبطن مشدودة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك