طريقة عمل كرات جوز الهند على الطريقة الفرنسية

بواسطه إسراء صادق السبت , 21 إبريل 2018 ,8:39 م

كرات جوز الهند


جوز الهند من الثمار المفيدة جدًا وذو قيمة غذائية عالية، تحتوي على مضادات أكسدة كما أنها تمنح الطاقة وتقوي المناعة، ولذلك إذا أدخلتيها في أصناف من الحلوى التي تعديها لأسرتك وأطفالك  ستكون مفيدة لهم جدًا، اليك طريقة بسيطة لإعداد حلوى كرات جوز الهند اللذيذة.


المكونات:

نصف كيلو جوز هند مبشورناعم – علبة حليب مكثف محلى 400 جرام -  ملعقة صغيرة فانيلا حسب الرغبة.

 

طريقة التحضير: 

- يضاف الحليب المكثف على جوز الهند وتضاف إليهم الفانيلا ويتم الخلط جيدًا حتى تصبح عجينة متماسكة.

- تدخل الثلاجة لمدة من 10 دقائق إلى ربع ساعة. 

- تخرج من الثلاجة ونبدأ في تشكيلها كرات ثم وضعها في جوز الهند الناشفة مرة أخرى.

- يمكن وضعها في معجون شوكولاتة قبل وضعها في جوز الهند الناشفة إذا أرادتي إعدادها أو جزء منها بالشوكولاتة.

 

من فوائد جوز الهند:  

- جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وبالتالي، فهو مفيد للحصول على عظام قوية وأسنان صحية، حيث  لديه القدرة على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم، لذا يمنع هشاشة العظام.

 

- استخدام زيت جوز الهند لأغراض الطهي يساعد في تحسين عملية الهضم، وبالتالي فإنه يمنع بشكل غير مباشر أعراض القولون العصبي والمعدة وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالهضم، الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تساعد أيضا في معالجة البكتيريا والفطريات.

 

- جوز الهند مصدرا فعالًا للحد من التوتر، كما انه جيد جدًا للتدليك، عن طريق تدليك رأسك بلطف بالزيت، سوف يساعد على إزالة التعب الذهني ويساعد على الاسترخاء،  فرائحة جوز الهند الطبيعية تساعدك على التخفيف من الإجهاد.  

 

- كما أن استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعد في السيطرة على الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، يحتوي زيت جوز الهند على 50% من حمض اللوريك وهو ما يجعل الدهون المشبعة فيه أفضل كثيرًا من الدهون النباتية الأخرى، ويجعله الاختيار الأفضل لصحة قلبك.

 

مواضيع متعلقة:

طريقة عمل الرز بجوز الهند


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك