طريقة عمل المفتقة فى المنزل

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 2 فبراير 2020 ,3:13 م

طريقة عمل المفتقة


المفتقة من الأطعمة المغذية جدًا، ويمكن تناولها في وجبة الإفطار أو العشاء، ويظن بعض الأشخاص أن طريقة عمل المفتقة صعبة، ولكن الشيف نجلاء الشرشابي قدمت طريقة سهلة وسريعة لعمل المفتقة في المنزل، تعرفي عليها في السطور التالية.

تعتبر المفتقة من الأكلات المغذية وينصح لمرضى الأنيميا بتناولها، وذلك لأن المكون الرئيسي فيها هو العسل الأسود، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والفيتامينات والفسفور، بالإضافة لإحتوائه على المواد المضادة للأكسدة وغيرها من المواد الغذائية.

 

فوائد المفتقة لزيادة الوزن:

1- يمكن استخدام المفتقة لزيادة الوزن للنحفاء، وذلك عن طريق تناولها مرة يوميًا على الأقل.

2- تحتوي المفتقة على العسل الأسود والذي هو غني بالعناصر الغذائية الهامة كالفيتامينات والحديد، وهذا يساعد في زيادة الوزن بشكل صحي للنحفاء.

3- تحتوي المفتقة على كمية كبيرة من السمسم، والذي يحتوي على الزيوت الطبيعية الصحية للجسم، بالإضافة إلى أنه غني بالكالسيوم، وهذا يساعد بشكل كبير في زيادة الوزن للنحفاء.

4- تحتوي المفتقة على حبة البركة، أو الحبة السوداء، والمعروف أنها فاتح طبيعي للشهية، إلى جانب احتوائها على عناصر مغذية طبيعية، تفيد الجسم وتساعد في التسمين.

5- تحتوي المفتقة على الحلبة أيضًا، والتي لها فوائد كثيرة في زيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي، وعلاج الأمراض التي تصيب جسم الإنسان.

6- يمكن أن تحتوي المفتقة على بعض المكسرات، مثل الفستق واللوز، وهي مكسرات غنية بالدهون وتساعد على إمداد الجسم بالسعرات الحرارية، ومن ثم المساعدة في زيادة الوزن للنحفاء.


طريقة عمل المفتقة:


المقادير:
كيلو عسل أسود - ½ كوب تحويجة المفتقة "من عند العطار" - ½ نصف كوب دقيق - كوب زيت - كوب فول سوداني - كوب سمسم.


طريقة التحضير:
- احضري وعاء وضعي به الزيت على النار، ثم شوحي فيه الدقيق.
- بعد ذلك ضيفي السمسم والفول السوداني وتحويجة المفتقة، وقلبي جيدًا.
- بعد ذلك ضيفي العسل وقلبي جميع المكونات، وأتركيها على النار حتى تصل للغليان.
- الآن أتركي خليط المفتقة حتى يبرد، وبعدها صبي في برطمان نظيف وجاف.

 

 واليكم طريقة عمل المفتقة للشيف هالة بالفيديو

موضوعات متعلقة: 

طريقة عمل الطحينة للشيف غادة التلى

ما هي فوائد عسل النحل

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك