ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الـ 15

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 22 ديسمبر 2017 ,7:04 ص

ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الـ 15


اعراض الحمل فى الأسبوع الـ 15 تختلف عن اعراض الأسابيع الأولى، فقد تتعرض المرأة لعدة أعراض جديدة، فهذه الفترة هي مرحلة نمو الجنين ومعرفة جنسه، فيتخلل المرأة المشاعر المختلفة وتتلاشى الألام المزعجة التي كانت تظهر في السابق، وفي السطور التالية سنعرض لكي بعضًا من اعراض الحمل فى الأسبوع الـ 15.

اعراض الحمل فى الاسبوع الـ 15:

1- زيادة تدفق الدم.

2- زيادة حجم القلب.

3- انخفاض ضغط الدم.

4- شهية مفتوحة.

اعراض الحمل فى الاسبوع الـ 15:

1- زيادة تدفق الدم:

يتدفق الدم بكمية كبيرة في هذا الأسبوع من الحمل، وهذا يؤثر على عمل القلب، حيث يجعله يعمل بجهد طوال الوقت لضخ وتوزيع الدم.

2- زيادة حجم القلب:

يتغير حجم القلب بسبب زيادة تدفق الدم، وبسبب زيادة حجم الرحم، فيقوم بدفع القلب إلى اليسار قليلًا.

3- انخفاض ضغط الدم:

في هذا الأسبوع، تتعرض السيدة الحامل لإنخفاض ضغط الدم وذلك بسبب إتساع الجهاز الدموي، وفي منتصف المرحلة الثانية يبدأ الدم في الإرتفاع حتى يصل إلى المعدل الطبيعي في نهاية الحمل.

4- شهية مفتوحة:

تشعر السيدة في هذا الأسبوع بالجوع الشديد والشهية المفتوح لتناول كميات كبيرة من الأكل، ولكن احرصي من عدم تناول كمية كبيرة من الطعام لأن هذا سيؤدي لزيادة وزنك في الحمل بشكل رهيب، فمن المفترض أن يزيد على طعامك هو 300 سعر حراري فقط.

ينصح الأطباء المرأة الحامل، بضرورة تناول وجبات صغيرة من 5 لـ 6 مرات في اليوم، ويجب أن يحتوي طعامك على الفيتامين والبروتين والنشويات، وتناول الكثير من الفاكهة والخضراوات، وذلك لإمداد جسمك بالطاقة اللازمة.

 

مواضيع متعلقة:

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 15

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 16

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 17

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 18



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك