ما هى اعراض الحمل فى الأسبوع الـ40

بواسطه إسراء صادق السبت , 6 يناير 2018 ,10:53 ص

ما هى اعراض الحمل فى الأسبوع الـ40


الأسبوع الـ40 من الحمل، بنسبة كبيرة هو أسبوع الولادة نفسه، تسيطر عليكي توقعات الأحداث ويكون انتفاخ بطنك في المرحلة النهائية وتبدين أكثر توترًا وانفعالًا، كل هذه الأعراض تمنعك أيضًا من النوم الجيد، حاولي ان تتغلبي عليها، وتسرقين قسطًا من النوم والراحة قبل الولادة حتى تكوني مستعدة صحيًا ونفسيًا، لا توجد الكثير من الأعراض أو التطورات عليكي أو على الجنين، حيث تثبت معظم الأوضاع حتى معاد الولادة.

 

أعراض الحمل في الأسبوع الـ40


انتي على وشك لمس طفلك بعد ساعات قليلة، وفي هذه المرحلة يتبدل السائل السلوي كل ثلاث ساعات حتى وقت الولادة، غير معروف بشكل مؤكد من أين يأتي السائل السلوي ولكن يتوقع أنه من البول والعرق والسوائل الأخرى التي يفرزها الطفل.


إذا لم تتم الولادة خلال هذا الأسبوع، فقد يتعرض حملك للخطر، لأن بعد الأسبوع الـ40 تزداد احتمالية حدوث الضائقة الجنينية، ويمكن أن يحدث قصور في المشيمة مما يخفض من كمية السائل السلوي ويؤدي إلى اضطرابات في دقات قلب الجنين.


لتجنب حدوث الكوارث خلال هذه المرحلة، ينصح أن تذهب المرأة مرتين في الأسبوع لفحص المراقبة وإجراء اختبارات الرصد والموجات فوق الصوتية للتحقق من كمية السائل السلوي.


يجب أن تنتبه المرأة إلى حركات الجنين لأنها تعتبر مؤشرًا جيدًا على سلامته حتى يخرج بسلام.


ليست هنالك فحوصات روتينية ينبغي إجراؤها الان.


كيف يمكنك أن تعرفي ما إذا كان كيس الحمل لديك قد تمزق أم لا من خلال فحص سائل المشيمة

- إنه عديم اللون والرائحة ولا يمكن وقف تدفقه كما في حالة التبول، أما إذا كان لون السائل أخضرًا أو بنيًا، فمن المستحسن أن تتوجهي للفحص لأن جنينك ربما يكون قد أخرج برازه في الرحم.

 

موضوعات متعلقة: 

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ37



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك