ما هي اعراض الحمل فى الاسبوع الـ11

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 20 ديسمبر 2017 ,9:30 ص

ما هي اعراض الحمل فى الاسبوع الـ11


اعراض الحمل فى الأسبوع الحادي عشر لا تختلف كثيرًا عن اعراض الأسبوع العاشر، فهذه الفترة هي مرحلة تكون الجنين، لذا ينصح بالمتابعة المستمرة مع طبيبك المختص، وفي السطور التالية سنعرض لكي اعراض الحمل فى الأسبوع الحادي عشر.

اعراض الحمل فى الاسبوع الحادي عشر:

1- تمدد عضلات الرحم.

2- إلتهاب اللثة.

3- اضطراب الرغبة الجنسية.

4- الرغبة في الغثيان.

5- عسر الهضم.

6- التقلبات المزاجية.

اعراض الحمل فى الاسبوع الحادي عشر:

1- تمدد عضلات الرحم:

في الشهر الحادي عشر من الحمل، تشعر السيدة بألم ناتج عن تمدد عضلات الرحم، وهذا ما يشعرك بالتعب الشديد.

2- إلتهاب اللثة:

تزداد حساسية اللثة في الأسبوع الحادي عشر، وذلك بسبب زيادة إفراز هرمون البروجستيرون، لذا ينصح بالاهتمام باللثة في هذه الفترة، وغسل الأسنان، وذلك لتجنب الإصابة بالأمراض البكتيرية التي تؤدي إلى حدوث سموم في اللثة ومع انتشار هذه السموم في مجرى الدم، يمكن أن يتم نقلها إلى الجنين عير المشيمية، وهذا أمر خطير للغاية على صحة طفلك.

3- اضطراب الرغبة الجنسية:

في هذه الفترة، تشعر المرأة الحامل بإضرابات في الرغبة الجنسية تجاه زوجها، فأحيانًا تزداد وأحيانًا تنقص، وذلك بسبب تغير الهرمونات، بالإضافة إلى أن تعب الحمل الذي تعاني منه يجعلها تنفر من هذا الأمر، لذا يجب أن يحتويها الزوج في هذه الفترة حتى لا يحدث أي مشاكل بينهم.

4- الرغبة في الغثيان:

تستمر رغبة السيدة الحامل في الغثيان والقيئ، خاصة في ساعات الصباح الأولى ويسمى "غثيان الصباح"، وذلك بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين.

5- عسر الهضم:

تعاني المرأة الحامل في الأسبوع الحادي عشر، من مشاكل في الجهاز الهضمي، كما انها تعاني من وجود حرقة، وهذا العرض موجود معكي منذ بضعة أسابيع سابقة.

6- التقلبات المزاجية:

تعاني المرأة الحامل من التقلبات المزاجية السيئة، منذ أسابيع الحمل الأولى، مما يجعلها تتعرض لإكتئاب والبكاء بدون سبب واضح، وذلك بسبب تغير الهرمونات بشكل مستمر في هذه الفترة.

 

 موضوعات متعلقة: 

تفاصيل رحلتك في الحمل الاسبوع الـ 12

رحلتك في الحمل الاسبوع التاسع

رحلتك في الحمل الاسبوع العاشر

رحلتك في الحمل الاسبوع الـ 13



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك