4 دلائل على تعرضك للإجهاض في الأسبوع الأول من الحمل

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 22 نوفمبر 2023 ,11:41 ص

4 دلائل على تعرضك للإجهاض في الأسبوع الأول من الحمل


تعرفي مع لهلوبة على 4 دلائل على تعرضك للإجهاض في الأسبوع الأول من الحمل، لابد أن تعيها وتنتبهي لها جيدًا، حتى تلجأي إلى الطبيب المعالج بسرعة إذا ما شعرتي بأحدهم، لتجنب المخاطر والمحافظة على صحتك وصحة الجنين، ولأن الوقاية خير من العلاج احرصي على تناول الأطعمة الصحية في هذه الفترة، مثل الفواكه والخضراوات والحليب والبيض.

ولقد أثبتت دراسة علمية حديثة، أن الهواتف الذكية تزيد من خطر التعرض للإجهاض خلال الشهور الأولى من الحمل، بسبب التعرض للمجال المغناطيسي الذي يضر بالجينات، فيرفع من فرصة الإجهاض بنسبة تصل إلى الثلث، بينما كشفت دراسة أخرى أن تناول فيتامين (ب 3) يساعد على منع حدوث الإجهاض والتشوهات الخلقية لدى الأجنة، لذا يُنصح بتناول المكملات المحتوية عليه.

علامات تعرضك للإجهاض خلال الأسبوع الأول من الحمل:

ـ نزيف مؤلم:

إذا تفاجئت بحدوث نزيف شديد يصاحبه ألم في أسفل الظهر أثناء الأسبوع الأول من الحمل، فعليك التوجه إلى الطبيب بسرعة، لتفادي خطر الإجهاض والحفاظ على الجنين.

ـ التشنجات:

في حالة المعاناة من التشنجات الشديدة وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي من المحتمل، فإنك تتعرضين لخطر سقوط الجنين.

ـ إفرازات شفافة أو خضراء:

عند نزول إفرازات يميل لونها إلى الأخضر أو شفافة بكمية كبيرة، فعليك استشارة الطبيب فورًا، لأنها قد تكون عدوى مهبلية شديدة، أو نزول للسائل الأمينوسي المحيط بالجنين.

ـ قيء وغثيان:

في حالة التعرض لشعور دائم بالغثيان ورغبة متكررة في القيء مع وجود ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم، فقد يكون السبب خلل بالحمل واحتمالية كبيرة للإجهاض.


 

موضوعات متعلقة: 

لسلامة الجنين تجنبي هذه الأطعمة خلال فترة الحمل

اعراض تسمم الحمل

الافرازات الخضراء في الحمل الاسباب والعلاج


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك