ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع السابع

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 20 ديسمبر 2017 ,9:37 ص

ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع السابع


اعراض الحمل فى الأسبوع السابع لا تختلف كثيرًا عن اعراض أول أسابيع، ولكن بدءًا من هذا الأسبوع يفضل زيارة الطبيب وإجراء فحص المشيمة بالموجات فوق الصوتية، للتأكد من صحتك وصحة الجنين، وفي السطور التالية سنعرض لكي بعض من اعراض الحمل فى الاسبوع السابع.

اعراض الحمل في الاسبوع السابع:

1- غثيان شديد.

2- ألم الثدي.

3- نمو الرحم.

4- ظهور بثور الوجه.

5- التعب والإجهاد الشديد.

اعراض الحمل في الاسبوع السابع:

1- غثيان شديد:

ظاهرة الغثيان والقئ هي موجودة منذ الأسبوع الأول من الحمل، ولكن في الأسبوع السابع يزداد هذا العرض خلال اليوم وخاصة في الصباح الباكر، وذلك بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات.

احذري أيتها الحامل، إذا ازداد الغثيان عندك يفضل زيارة الطبيب لفحص وظائف الغدة الدرقية، فأحيانًا يكون هذا بسبب فرط نشاط الغدة.

2- ألم الثدي:

هذا العرض موجود منذ بداية الحمل أيضُا، ولكن في هذا الأسبوع السابع سيظهر بوجع أكبر على هيئة وجز في الثدي، مع تغير لونه، وهذا عرض طبيعي جدًا.

3- نمو الرحم:

في الأسبوع السابع يزداد نمو الرحم وبالتالي تزداد حجم البطن بشكل ملحوظ، ومن وقتها تبدأ المرأة في تغير ملابسها باختيار ملابس الحمل الواسعة من عند الخصر والبطن.

وفي هذا الأسبوع تبدأ تشعر المرأة بزيادة ملحوظة في وقتها، ولكن أحيانًا يكون هذا بسبب زيادة الرحم وليس زيادة في وزنها بالكامل.

4- ظهور بثور الوجه:

بسبب تغير الهرمونات لدى المرأة في هذه الفترة من الحمل، يبدأ يظهر بعض البثور والحبوب على الوجه بشكل مزعج جدًا للمرأة، ولكن لا تقلقي مع مرور فترة الحمل بسلام ستعودين ببشرة مشرقة من جديد.

5- التعب والإجهاد الشديد:

تشعر المرأة بالتعب الشديد في هذه الفترة دون بذل أي مجهود، بالإضافة إلى الشعور بالدوخة وعدم النوم بشكل جيد، وذلك كله أمر عادي حدوثه لأن الحمل يستهلك الكثير من طاقتك لتكوين الجنين.

 

موضوعات متعلقة:

تفاصيل رحلتك فى الحمل الاسبوع السابع

تفاصيل رحلتك في الحمل الاسبوع السادس

تفاصيل رحلتك في الحمل الاسبوع الخامس

رحلتك في الحمل الاسبوع الثامن



قولى رأيك