أضرار المليسة للرجال

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021 ,12:04 م

أضرار المليسة للرجال


تعرفي معنا في لهلوبة على أضرار المليسة للرجال، وهي عشبة عطرية تنتمي لفصيلة النعناع، وتمتاز برائحتها الذكية التي تشبه الليمون، ويرجع موطنها الأصلي إلى حوض البحر المتوسط، وغرب آسيا، وهناك العديد من فوائد المليسة للرجال، مثل علاج ضعف الانتصاب، وتحسين الحالة المزاجية، وعلاج مشاكل القولون، وغيرها من الأمراض التي يمكن للمليسة أن تساهم في علاجها.

ولكن هناك عدد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث عند تناول المليسة لفترة طويلة بشكل منتظم، فعند التوقف عن تناولها فجأة، تظهر أعراض انسحاب، كما أن لها العديد من الآثار الجانبية مثل الغثيان، والقيء، وآلام المعدة.

وتعرف عشبة المليسة علميًا باسم Melissa officinalis، وينصح بضرورة استشارة الأطباء قبل تناولها لفترات طويلة، لتجنب أضرارها على الرجال، بل وعلى الجميع بشكل عام.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالتفصيل بأضرار المليسة للرجال، لتجنب تناولها بشكل مستمر ومنتظم، دون استشارة الطبيب المختص، لتجنب آثارها الجانبية الخطيرة.

فوائد المليسة للرجال

أضرار المليسة للرجال:

أضرار المليسة للرجال

- من أضرار المليسة على الرجال، أن تناولها بكثرة قد يؤثر على الجهاز الهضمي، حيث أنها قد تسبب القيء، والغثيان، والانتفاخ، وآلام المعدة، وعسر الهضم.

- إن تناول عشبة المليسة لفترة طويلة، بشكل منتظم، ثم توقفها فجأة، سوف تسبب لك بعض أعراض الانسحاب، ومنها الحكة، لذا يجب الانتباه لتناول الجرعة الآمنة تحت إشراف الطبيب المختص.

- من أضرار المليسة للرجال، أن تناولها بكثرة قد يؤثر على وظيفة الغدة الدرقية، حيث تؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون هذه الغدة في الجسم.

- إن الإكثار من تناول مشروب عشبة المليسة لمريض الغدة الدرقية، قد ينتج عنه تداخل تأثيرها مع الأدوية المستخدمة كبدائل لهرمون الغدة الدرقية، لذا يجب على المرضى الذين يعانون من مشاكل في هذه الغدة، تجنب استخدامها.

- من أضرار المليسة للرجال، أنها تبطئ عملية تخثر الدم، لذا يحذر من تناولها قبل إجراء أي عملية جراحية.

- إذا تم استخدام عشبة المليسة على البشرة، فيمكن أن تسبب لبعض الأشخاص نوع من الحساسية، تعرف باسم الجلد التماسي، وتعني أن الجلد يتحسس بشدة عند التماسه مع أي مستحضر تجميلي يحتوي على عشبة المليسة.

- من أضرار المليسة للرجال المصابون بمرض السكر، أنها قد تقوم بتقليل مستويات السكر في الدم، لذا على المريض مراقبة نسبة السكر في الدم جيدًا عند تناول مشروب عشبة المليسة.

- يجب التوقف عن تناول عشبة المليسة لمدة أسبوع، بعد كل ثلاثة أسابيع، حتى لا تسبب أية آثار جانبية، ويجب ألا يستمر استخدامها بشكل متواصل أكثر من 4 أشهر، حتى لا تسبب لك الصداع، والغثيان، والدوار، وارتفاع درجة الحرارة، وتهيج الجلد، وألم أثناء التبول.

- من أضرار المليسة، أنه عند تناولها بكثرة، قد تسبب الشعور الدائم بالنعاس.



قولى رأيك