فوائد المليسة للتنحيف

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 27 سبتمبر 2021 ,1:01 م

فوائد المليسة للتنحيف


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد المليسة للتنحيف، وعشبة المليسة من فصيلة النعناع، وتعرف بأوراقها الخضراء الشبيهة بالنعناع، وتمتاز بطعمها اللذيذ عند تناولها كمشروب دافئ.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول مشروب المليسة الدافئ يساعد على تخسيس الوزن، والحد من السمنة، وتنظيم تراكم الدهون، كما أنه يمنع من ارتفاع نسبة السكر في الدم، والذي قد يسبب زيادة الوزن.

لذا فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول عشبة المليسة على هيئة مشروب دافئ، تساعد في تنحيف الوزن الزائد، وحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالتفصيل بفوائد المليسة للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد، لتتناوليها بشكل منتظم، مرة يوميًا، إذا كنتِ مصابة بالسمنة وتحلمين بالحصول على جسم مثالي ورشيق، خالي من الدهون المتراكمة.

فوائد المليسة للتنحيف:

فوائد المليسة للتنحيف

- من فوائد المليسة للتنحيف، إنها تساعد في تنظيم السمنة، والحد من زيادة الوزن.

- يساعد تناول مشروب المليسة الدافئ في تنظيم السمنة، والتحسين من حساسية الإنسولين.

- أثبتت دراسة علمية أجريت في جامعة Mowkon عام 2020، بمساعدة مجموعة من الباحثين في كوريا، لتقييم دور عشبة المليسة في الحد من السمنة وتحسن حساسية الإنسولين لدى عدد من الفئران التي تعاني من مشكلة السمنة وارتفاع مستوى الدهون، وتبين أنها تساعد في التقليل من زيادة الوزن، وتحسن من حساسية الإنسولين لدى الفئران السمينة.

- يعد تراكم الدهون في الأنسجة غير الدهنية سببًا في تطوير مقاومة الإنسولين، وقد ثبت علميًا أن عشبة المليسة تساعد في الحد من تراكم الدهون، وبالتالي وتحسن من حساسية الإنسولين.

- من فوائد المليسة للتنحيف، أن تناولها بشكل منتظم يساعد في الحصول على وزن مثالي خالي من الدهون المتراكمة، في أسرع وقت ممكن.

- من فوائد المليسة للتنحيف الذي أثبتتها الدراسات العلمية، أنها تساعد في تنظيم تراكم الدهون في الكبد، ذلك نتيجة لتأثر مستخلص عشبة المليسة في زيادة نشاط مستقبلات PPARα المسؤولة عن أكسدة الأحماض الدهنية في الكبد.

- يساعد تناول مشروب عشبة المليسة على الحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم، الذي يسبب زيادة في الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد المليسة أثناء الدورة

فوائد المليسا للرحم

فوائد المليسة للرجال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك