علامات الحمل بمولود ذكر

بواسطه إسراء صادق الخميس , 6 أغسطس 2020 ,11:44 ص

علامات الحمل بمولود ذكر


تعرفي مع لهلوبة على علامات الحمل بمولود ذكر، حيث تتشوق كل أم عند علمها بحملها إلى معرفة نوع الجنين، أو على الأقل تخمينه، حتى تتمكن من عمل السونار والتأكد بعد مرور الشهور الأولى، وهناك بعض العلامات التي تم الربط بينها وبين نوع الجنين، وفقًا لتوقعات أو تجارب بعض النساء الحوامل، ولكن ليس شرطًا أن تكون تلك العلامات مؤكدة، لأنها في النهاية مجرد اجتهادات قد تنطبق على البعض وتختلف مع البعض الآخر، وسوف نلقي عليها الضوء في السطور التالية.

علامات الحمل بمولود ذكر:

1- الغثيان الصباحي:

وجدت المجلة العلمية The Lancet أن النساء اللاتي تعانين من غثيان الصباح بشكل كبير أثناء الحمل، تكون فرص إنجابهن للإناث أكبر.

2- مشاكل البشرة:

يقال إن المرأة الحامل بذكر تعاني من ظهور الهالات السوداء تحت عينيها بشكل أكبر من المرأة الحامل بأنثى، ويشحب وجهها، وتصبح أقل جمالًا عن طبيعتها، في حين يكذب بعض النساء هذه الأسطورة.

3- الرغبة الشديدة في تناول الطعام:

يقال أنه إذا كنتِ حاملاً بولد، تزداد رغبتك في تناول الأطعمة المالحة واللاذعة، في حين أن الحمل بأنثى يعني أنك سوف تميلين لتناول الحلويات والشوكولاتة بكثرة، ولم يثبت هذا الأمر علميًا أيضًا، وقد يعود هذا الأمر لتغيير الاحتياجات الغذائية للحامل في الأشهر المختلفة فقط.

4- عدد نبضات القلب:

يعتقد أنه في حال كان نبض قلب الطفل حوالي 140 نبضة بالدقيقة فهذا يعني أنه ذكر، أما إن كان أعلى من ذلك، فالجنين يكون أنثى، بينما وجدت دراسة علمية أنه لا يوجد هناك فرق في نبضات قلب الجنين سواء أكان ذكراً أم أنثى في المراحل الأولى من الحمل.

5- ارتفاع شكل البطن:

قد يحاول من حولك أن يتوقعون جنس جنينك عن طريق شكل بطنك، حيث يعتقدون ان ارتفاع البطن لأعلى يعني أنك حامل بأنثى في حين أن ارتفاعه للأسفل وأخذها للشكل البارز يشير إلى حملك بذكر.

ويقولون في روايات أخرى أن شكل البطن الدائري والمكور يدل أن جنينك ذكر، أما البطن المسطح أكثر فيكون دليلًا على حملك بأنثى.

6- لون البول:

يعتقد كثير من النساء أن لون البول الغامق دليلاً على الحمل بولد، أما البول الفاتح فيشير إلى الحمل ببنت.

7- زيادة طول شعر الرأس والجسم:

يقال في الروايات القديمة، إن الحمل بولد يزيد من طول الشعر وبريقه ويزيد نمو شعر جسم الحامل، أما البنت فسوف تتسبب في ضعف الشعر وبهتانه، والحقيقة أن بسبب تغير الهرمونات خلال فترة الحمل تتبدل حالة الشعر على أية حال.

8- اختلاف حجم الثديين:

تقول الأسطورة، إن المرأة التي تحمل ذكرًا يكبر ثديها الأيمن أكثر من الأيسر، وفي الحقيقة تغير حجم الثديين طبيعي ويعتمد على طبيعة جسم الأم وليس على جنس المولود.

9- الخط الأسود تحت السرة:

يقال ان الحامل بذكر يكون الخط الأسود الذي يتواجد أسفل سرة الحامل أغمق وأكثر سوادًا لديها وهذا بطبيعة الحال ليس صحيحاً، لأن هذا الخط ليس معروفًا علميًا أسباب وجوده، لكن طوله يزداد بمعدل سنتيمتر واحد كل أسبوع .

كل ما سبق مجرد علامات اتفق عليها عدد من النساء اللاتي حملن بذكور لمرات متتالية، في حين كذبها أخريات، وتبقى مجرد توقعات ومداعبات من أجل التسلية والمزح بين الزوجين أو لإشباع الفضول قليلًا حتى يتم التأكد طبيًا وعلميًا بعد مرور 4 شهور من الحمل على الأقل.

 

موضوعات متعلقة:

مفاجأة أضرار تأجيل الحمل لا تقتصر عليكِ فقط!

9 وسائل طبيعية لزيادة فرص الحمل بولد

اكلات قد تسبب العقم لزوجك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك