طرق طبيعية لتكثيف الحواجب في اسرع وقت

بواسطه إسراء صادق الإثنين , 21 نوفمبر 2022 ,1:21 م

طرق طبيعية لتكثيف الحواجب


تعرفي مع لهلوبة على طرق طبيعية لتكثيف الحواجب في اسرع وقت، الحواجب الخفيفة مشكلة تؤرق الكثيرات وتسبب لهم عدم الثقة في أنفسهم، وهناك طرق طبيعية للتغلب على هذه المشكلة بدلًا من مستحضرات التجميل الكيميائية والتي في الغالب تكون باهظة الثمن، وكذلك بالنسبة لزراعة الشعر، ومعظم هذه الطرق الطبيعية تعتمد على الزيوت الطبيعية، اليكي عدد منها إذا داومتي عليها لن تحتاجي لمستحضرات أو زراعة.


1- زيت الجرجير.
2- زيت الزيتون.
3- عجوة التمر.
4- الحليب.
5- عصير البصل.
6- صفار البيض.
7- الصبار.
8-التدليك.


زيت الجرجير:


له فوائد عديدة وخاصة في تقويّة الشعر عمتًا، ويمكنك تحضيره من خلال عصر الجرجير أو شرائه من العطار، وبعد ذلك اتركيه في إناء حتّى يتصفى ما به من زيوت في قاع الإناء، وخذي ذلك الزّيت وضعيه على الحواجب ثم اشطفيه بعد فترة، وكرري العملية أسبوعيًا.

زيت الزّيتون:


يُعدّ من أكثر الزّيوت تأثيراً على نموّ وكثافة الشّعر، ضعي القليل من زيت الزّيتون على قطعة من القطن ودلّكي بها الحواجب مرّتين يوميّاً، وللحصول على نتائج مُبهرة داومي على هذه الطّريقة مدّة أسبوعين متتاليين.


زيت جوز الهند وزيت الخروع:


استخدمي خليط زيت جوز الهند والخروع لتقوية بوصيلات الشعر وتكثيفه، ولعمل هذا الخليط اخلطي كمّيات متساوية من الزّيتين وادهنيه على حاجبيك ليعمل تعزيز نموّ الشّعر وتكثيفهما، على أن تداومي على هذه الخلطة حتّى تُلاحظي النّتائج.

عجوة التمر:


خذي أربع أو خمس حبات واحرقيهم على النّار حتى يصبح لونها أسود، ثم اطحنيها واخلطيها مع القليل من زيت الخروع واحفظيها في علبة صغيرة، ادهني الحواجب بهذا الخليط يوميّاً مع إمكانيّة تكريرها في اليوم أكثر من مرة.


الحليب:


يساعد على نموّ الشّعر بشكل أنعم، استخدمي قطنة لفرده على الحواجب وتركه حتّى يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر، يمكنك تكراره أكثر من مرة للحصول على أفضل النتائج، كما يمكنك إضافة زيت جوز الهند إلى الحليب واستخدام هذا الخليط بنفس الطريقة.


الحلبة:


اطحني بذورها حتى تصبح على شكل عجين، افركي بها حاجبيك صباحاً، ويمكنك القضاء على رائحتها باستخدام القليل من ماء الورد بعد أن تغسلي حاجبيك، يمكنك إضافة زيت اللوز إلى عجينة حبوب الحِلبة أيضا لتهدئة الرائحة أيضًا والحصول على فائدة أكبر.


عصير البصل:


يساعدك على تحفيز نمو الشّعر في الحاجبين أو غيرهما من المناطق، استخدمي قطعة من القطن وقومي بغمسها البصل وافركي الجلد أسفل الحاجبين بها برفق، تعطي هذه الطّريقة نتائج فعالة للحواجب الخفيفة جدًا.


البيض:


يساعد صفار البيض في تقوية بصيلات الشّعر بسرعة سواء شعر الرأس أو الحواجب، اخفقي صفار البيض وضعيه على حاجبيك، واتركيه مدّة 20 دقيقة ثمّ اغسليه بالماء البارد.


الصبار:


اطحني بضع أوراقه ببطء لتستخرجي عصيره ثمّ دلكي حاجبيكِ به، اتركيه عليهما أطول فترة ممكنة، فالصبار قادر على شفاء ونمو الجلد إن كان الحاجبان خفيفين بسبب حساسية أو أي مرض جلدي.


التدليك:


في حد ذاته له أهميّة كبيرة في تنشيط الدّورة الدّموية، يُفضّل أن تُدلّكي حواجبك بلطف يوميّاً ثلاث أو أربع مرّات، ويكون عن طريق التمشيط بفرشاة الحواجب باتّجاه نمو الشّعر، أو من خلال التّدليك بحركة دائريّة.

 

موضوعات متعلقة:

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب بطريقة مضمونة

وصفات طبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها فى وقت قياسى


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك