4 خطوات آمنة لتنظيف اللاب توب

بواسطه سهام مسلم الاحد , 6 ديسمبر 2020 ,12:54 م

4 خطوات آمنة لتنظيف اللاب توب


هناك 4 خطوات آمنة لتنظيف اللاب توب والعناية به، حيث أصبح هذا الجهاز غرضًا أساسيًا من أغراض كل شخص ولا غنى عنه، خاصة من يحتاجونه في مهام عملهم أو دراستهم، فهو سهل الحمل والتحريك، ويمكنك إنجاز الأعمال من خلاله في أي مكان.

ولكن اللاب توب أو ما يطلق عليه الكمبيوتر الشخصي يحتاج إلى معاملة خاصة لكي يطول عمره الافتراضي دون تعرضه لتلف ينهي صلاحيته، ومن أهم بنود تلك المعاملة هي الحفاظ على نظافته دائمًا بعيدًا عن الأتربة والأوساخ.

ومن خلال هذا الموضوع، سوف تطلعكم لهلوبة على 4 خطوات سهلة، يمكنكم من خلالها تنظيف اللاب توب بكل أمان، تجنبًا للأعطال أو التلف، مع استمرار الاستخدام دون تنظيفه.

4 خطوات آمنة لتنظيف اللاب توب:

تنظيف المروحة:

اقلبي اللاب توب، ووجهي هواء مجفف الشعر في المنطقة التي توجد بها المروحة لنزع الأتربة عنها، ومن الأفضل التوجه إلى أحد المتخصصين لفتح الجهاز وتنظيف المروحة من الداخل.

كيفية تنظيف كيبورد اللاب توب:

استخدمي مجفف الشعر لطرد الأتربة الموجودة به، ولكن تأكدي من ضبطه على الهواء البارد حتى لا تتسبب الحرارة في إفساد الكيبورد، واستعيني بفرشاة صغيرة لإزالة الرواسب، ثم استخدمي قطنة مبللة بمنظف اللاب توب لمسح الأزرار.

طريقة تنظيف شاشة اللاب توب:

استخدمي سبراي التنظيف للأجهزة، عن طريق وضعه على قطعة قماش نظيفة ثم تنظيف الشاشة به برفق.

تنظيف اللاب توب من الفيروسات:

انسخي الملفات المهمة، ثم ثبتي برنامج مكافح للفيروسات، وابدأي في تشغيل البرنامج وإجراء فحص كامل للجهاز ثم إزالة الفيروسات، وبعد ذلك يفضل تشغيل الجهاز بنظام الـ Safe Mode الموجود بالويندوز.


موضوعات متعلقة:

6 خطوات لتصنعي بنفسك جراب لاب توب

أسرع طريقة لإنقاذ الموبايل عند وقوعه فى الماء

أفضل طريقة لتنظيف الميكروويف بشكل صحيح



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك