7 أعراض للإجهاض المبكر.. أولها النزيف

بواسطه محمد عبدالرؤوف الاحد , 22 أكتوبر 2023 ,11:00 ص

7 أعراض للإجهاض المبكر.. أولها النزيف


7 أعراض للإجهاض المبكر، ويعد التعرف عليها من اكثر الأمور التي تشغل بال كل حامل، لحرصها على الاهتمام بالجنين وحملها بشكل عام، والإجهاض هو فقدان الجنين قبل الأسبوع الـ 20 من الحمل، أي قبل نهاية الشهر الخامس، ويسمى بالإجهاض العفوي، أما غير ذلك فيعتبر ولادة مبكرة أو إجهاض قسري.

ويوجد العديد من الاختبارات التي يمكنك من خلالها التأكد من صحة الجنين ومعرفة ما إذا كنتِ تعرضتي للإجهاض أم لا، وسوف تستعرض معكِ لهلوبة أعراض الإجهاض المبكر، من خلال هذا التقرير.

7 أعراض للإجهاض المبكر:

- النزيف المهبلي:

يعتبر من أولى علامات الإجهاض، وقد يكون بشكل غزير أو على شكل بقع دم متقطعة.

- تشنجات البطن:

إذا شعرتي بتشنجات أسفل البطن بشكل ثابت أو متقطع، فقد تكون علامة على الإجهاض المبكر، أو علامة على اتساع الرحم وإفساح المجال لطفلك، لكن يفضل استشارة الطبيب.

- آلام أسفل الظهر:

قد يكون خفيفًا أو حادًا، لكنه في الغالب ناتج عن الثقل والوزن الزائد، لكن في حالة صاحبه نزيف، فعليك استشارة الطبيب فورًا، فقد يكون علامة على الإجهاض المبكر.

- توقف الغثيان:

في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل عادة ما تعاني معظم النساء من الغثيان، وأحيانًا يصاحبها طوال فترة الحمل، لكن في حالة توقفه خلال هذه الفترة فعليك استشارة الطبيب فورًا، فقد يكون علامة على الإجهاض المبكر.

- توقف حركة الجنين:

في الشهر الرابع يبدأ الجنين في التحرك وتشعر الأم بهذه الحركة، لكن في حالة عدم الإحساس بحركة الجنين يجب استشارة الطبيب، لأنها من أهم علامات الإجهاض.

- ظهور إفرازات مخاطية:

إذا كانت هذه الإفرازات من اللون الأبيض فهذا طبيعي، لكن إذا كان لونها وردي فيجب استشارة الطبيب، أما أذا صاحبها آلام في الظهر فهذه علامة خطيرة على الإجهاض المبكر.

- توقف ظهور علامات الحمل:

عند اختفاء العلامات الشائعة أثناء الحمل، مثل انتفاخ الثدي والتعب والتبول المتكرر، فهذا قد يدل على وفاة الجنين، وتوقف المشيمة عن إنتاج الهرمونات التي تسبب هذه الأعراض.

أعراض أخرى للإجهاض:

- نزول الدم متجلط وليس بشكله السائل.

- ارتفاع درجة الحرارة ما بين الخفيف والشديد.

- الإحساس بالدوار وضعف شديد في الصحة العامة.

 

موضوعات متعلقة:

10 مشروبات وأطعمة تسبب الإجهاض وأكلات أخرى ممنوعة للحامل

5 أشياء تسبب الإجهاض بسبب نمط الحياة الخاطئ

طريقة الخميرة للاجهاض


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك