6 أطعمة لا تتناوليها بعد العودة من الجيم

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 25 أغسطس 2020 ,11:00 ص

6 أطعمة لا تتناوليها بعد العودة من الجيم


6 أطعمة لا تتناوليها بعد العودة من الجيم، فبعد خوضك للتمرينات الرياضية، من الطبيعي أن يكون جسمك مجهدًا ومرهق، وفي حاجة لتناول الأكل، لكي تعوضي الطاقة التي خسرتيها وقت التمرين، ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب أكلها بعد أداء التمرينات الرياضية في الجيم، حتى لا تكوني كمن يحرث في الماء، وتضيعين كل المجهود الذي بذلتيه وقت التمرين، ولتجنب حدوث ذلك، تستعرض معكِ لهلوبة بعض هذه الأطعمة في هذا الموضوع.

6 أطعمة لا تتناوليها بعد العودة من الجيم:

1- الخضروات النيئة:

على الرغم من أن الخضروات النيئة مفيدة لصحة الجسم، لكن لا ينبغي علينا أكلها بعد أداء التمرينات، لآن الجسم يكون قد فقد الكثير من المواد الغذائية، وأكل الخضروات النيئة لن يفيد في تجديد طاقة الجسم.

2- الحلويات:

من الأطعمة التي لابد من تجنب أكلها بعد الجيم، هي الحلويات والمعجنات، وغيرها من أنواع الأكل التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، التي قد تقلل عملية الحرق والآثار الجيدة للرياضة.

3- الأكل الحار:

فتناول الأطعمة الحريفة بعد الرياضة في الجيم، هو أمر ضار بالصحة والجسم، فبعد ممارسة الرياضة يكون الجسم نشيطًا، وإذا تناول الشخص أكلات حارة فسوف يقلل من نشاط الجسم.

4- اللحوم:

تناول اللحوم مع الشوربة والتوابل بعد ممارسة الرياضة، يبطئ من عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

5- الأطعمة الدهنية:

من أكثر أنواع الأطعمة التي لابد من الابتعاد عنها بعد العودة من الجيم، هي الأطعمة المقلية مثل البطاطس والسمبوسة، لأن تناول الأطعمة الدهنية، سوف يلغي الآثار الإيجابية التي حصلتي عليها أثناء التمرين.

6- البقوليات:

من الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها بعد التمرين، لأنها قد تسبب التهابًا في المعدة وعسر الهضم، للأشخاص الذين يأكلونها بعد الرياضة.

 

موضوعات متعلقة:

6 مشروبات تمنحك الطاقة والنشاط بعد ممارسة الرياضة

فوائد العسل قبل ممارسة الرياضة

4 أنواع من الأطعمة لا تقتربي منها أبدا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك