ما فوائد الشاي الاخضر للحمل؟

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 11 ديسمبر 2017 ,11:50 ص

ما فوائد الشاي الاخضر للحمل


فوائد الشاي الاخضر للحمل عديدة لأنه قليل الأكسدة ولا يتم تخميره على عكس الشاي الاحمر، وقديمًا كان الشاي الاخضر هو الاكسير الذي يجعل سكان الجبال يعمرون طويلًا حيث استُخدم كعقار قوي وفعال للكثير من الامراض.

 

أثبتت دراسة علمية حديثة ان تناول الحامل للشاي الاخضر باعتدال لا يمثل خطرا على صحة الجنين، وكشفت دراسة أخرى أنه غني بمضادات الاكسدة التي تساعد على الوقاية من كثير من الأمراض فهو جيد لصحة الفم ويمنع هشاشة العظام.

فيونا فورد، أخصائية تغذية، قالت أن المركبات الكيميائية في الشاي الاخضر تساعد على منع تلف الخلايا، ويفضل للحامل عدم تناول كمية تزيد عن 3 أكواب يوميًا.

فوائد الشاي الاخضر للحمل:

ـ مدر للبول:

الكافيين الموجود بالشاي الاخضر يساعد على إدرار البوب وهو ما يساهم في التخلص من الماء الزائد الناتج عن الحمل، وبالتالي تشعر الحامل بالراحة.

ـ تقوية المناعة:

يساعد الشاي الاخضر على تعزيز قدرة الجهاز المناعي وبالتالي الوقاية من العدوى البكتيرية او الفيروسية، خاصة في الفم وبالتالي تهدئة آلام اللثة والحفاظ على صحة الاسنان.

ـ رفع معدل حرق السعرات الحرارية:

يساعد على فقدان الوزن من خلال تحفيز عملية الآيض "حرق السعرات الحرارية"، لاحتواءه على مادة "الكاتشين".

ـ الحفاظ على صحة البشرة:

يؤخر الشاي الاخضر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما يقي من ظهور النمش ويحمي الجلد من تأثير اشعة الشمس الضارة بالإضافة إلى قدرته على حماية الوجه من حب الشباب.

ـ تنظيم عمل الجهاز الهضمي:

في حالة الإصابة بالإمساك أثناء الحمل تناول كوب من الشاي الاخضر يغنيك عن أي دواء، لانه ينظم عمل الجهاز الهضمي ويخلصك من الغازات ويطهر المعدة من البكتيريا الضارة.

موضوعات متعلقة:

اضرار الشاي الأخضر للمرأة الحامل

مخاطر تناول الرنجة على الحامل

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك