10 أشياء تجنب فعلها بعد إصابتك بحروق الشمس

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 29 أغسطس 2021 ,10:24 ص

10 أشياء تجنب فعلها بعد إصابتك بحروق الشمس


تعرفي معنا في لهلوبة على الأشياء التي يجب أن تتجنبي فعلها بعد إصابتك بحروق الشمس، ففي فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة، ثد يتعرض عدد كبير من الأشخاص إلى الإصابة بحروق الشمس، وخصوصًا مع إهمال استخدام كريم الحماية من أشعتها.

وعادًة ما تحدث حروق الشمس البالغة، عند الاستجمام في المصايف، بدون استخدام كريم واقي الشمس، ومع النزول المتكرر للبحر، فأنتِ بالتأكيد لم تتعمدي إصابة نفسك بالأذى، ولكن الضرر قد حدث الآن، لذا عليكِ تجنب هذه الأخطاء التي ستزيد الأمر سوءًا.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالتفصيل بعدد من الأخطاء التي ينبغي عليكِ تجنبها بعد إصابتك بحروق الشمس، حتى لا يزداد الأمر سوءَا.

النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك

10 أشياء تجنب فعلها بعد إصابتك بحروق الشمس:

 أشياء تجنب فعلها بعد إصابتك بحروق الشمس

1- ارتداء ملابس ضيقة:

بعد إصابتك بحروق الشمس، يجب أن تتركي بشرتك تتنفس، فيقول أطباء الأمراض الجلدية، إن ارتداء الملابس الضيقة على الجلد المصاب بحروق الشمس هو أمر غير مسموح به على الإطلاق، حتى لا يبدأ الالتهاب في الظهور.

ويحاول جسمك الاستجابة للصدمة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة للمساعدة في الشفاء، وينتج عن هذا احمرار ودفء والتهاب في المنطقة، وقد يؤدي ارتداء الملابس الضيقة إلى مزيد من التورم والبثور الشديدة، أو من الأفضل محاولة تجنب حروق الشمس تمامًا واستخدام أفضل واقٍ من الشمس مناسب لنوع بشرتك.

2- استخدم الصبار مع الفازلين:

الصبار له خصائص مضادة للالتهابات وهو مفيد لبشرتك بعد إصابتك بحروق الشمس، وفي الواقع، يحتوي الصبار على الكثير من الاستخدامات التي قد لا تعرفيها حتى.

كل ما عليك هو الامتناع عن استخدام الصبار مع الفازلين لأنه لا يسمح للحرارة بالتسرب، أي من الأفضل تجنب استخدام الفازلين تمامًا مع حروق الشمس.

كما ينصح أيضًا بتجنب المنتجات التي تحتوي على البنزوكائين أو الليدوكائين لأنها يمكن أن تهيج الجلد بشكل أكبر، وذلك وفقًا لما أكدته لأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

3- نسيان ترطيب الجسم:

تذكري دائمًا أن تقومي بالترطيب، والترطيب، والترطيب، فعادًة ما يهمل الناس تناول الكمية الموصى بها من الماء يوميًا، والتي تتراوح ما بين 2 إلى 3 لتر، ولكن عند إصابتك بحروق الشمس، لا يجب إهمال تناول الكثير من الماء أبدًا.

فالحروق تؤثر على جسمك أكثر من مجرد التسبب في الألم، وفي الواقع، كل الحروق تجذب السوائل نحو الجلد وبعيدًا عن باقي الجسم، وذلك وفقًا ما يقوله كيث ليبلانك جونيور، طبيب الأمراض الجلدية ومؤسس مركز جراحة الجلد، الذي يوجد في ماندفيل، لوس أنجلوس، لذا تأكدي من شرب الكثير من الماء والعصائر الطبيعية وتناول الفاكهة والخضروات الغنية بالماء، لبضعة أيام، مع مراقبة أي علامات للجفاف، لتحصلي على المزيد من الماء حينها.

4- تغطية الحروق بالمكياج:

الشيء المؤكد الذي لا يجب فعله بعد الإصابة بحروق الشمس هو تغطيتها بالمكياج، سيشفى الحرق بشكل أفضل إذا تركتي جلدك يتنفس.

ويقول أطباء الأمراض الجلدية، إن إدخال العديد من مستحضرات التجميل من خلال الإسفنج أو الفرشاة المتسخة لن يؤدي إلا إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى أو الحساسية، مما سيجعل الأمر في النهاية أكثر بشاعة.

ففي الوقت الحالي وأنتِ مصابة بحروق الشمس، تعلمي كيفية التعامل معها بطريقة جيدًا، بدلًا من أن يزداد الأمر سوءًا، ولكن في المرة القادمة تعلمي تجنب الوصول إلى هذه الحروق من البداية.

عندما تكونين مستعدة لبدء وضع المكياج مرة أخرى، عليكِ التأكد من تجنب الوقوع في أخطاء وضع المكياج على البشرة، حتى لا تؤذيها مجددًا، كأن تتركي المكياج على بشرتك وتذهبين إلى النوم، أو وضع المكياج على البشرة بدون ترطيب، أو استخدام فرش وأسفنج متسخ.

5 وصفات طبيعية لحماية بشرتك من أشعة الشمس

5- خدش بشرتك:

قد يكون تقشير الجلد من تلقاء نفسه، الذي لا علاقة له بالوقت الذي تقضيه في الشمس علامة على شيء أكثر خطورة، ولكن إذا كان يتقشر لأنك تعرضت كثيرًا لأشعة الشمس، فلا تقلقي، فهذا يعني أنه بدأ في التعافي ومن المهم ألا تعبثي به أو أن تخدشي بشرتك وتقومي بتقشيره بنفسك.

دعِ الجلد المتقشر يتساقط بشكل طبيعي، ويقول أطباء الأمراض الجلدية، أنه من الأفضل حين يتقشر الجلد، أن ترطبي بشرتك بسخاء بالمنتج الذي تختاريه، والذي يكون مناسبًا لنوع بشرتك، وسيؤدي ذلك إلى تحسين مظهر حروق الشمس ومساعدة الجلد على التقشير بشكل طبيعي ومتساوي.

6- فرقعة البثور:

على غرار عدم تقشير بشرتك بنفسك، يجب ألا تفقعي ​​البثور أيضًا أبدًا، إنه أمر مؤكد من حيث ما لا يجب فعله بعد الإصابة بحروق الشمس، ذلك لأن الفقاعة الزائدة من الجلد تخدم غرضًا مهمًا للغاية في حماية الجرح.

وإذا كانت البثور المتورمة تؤلم بشدة حقًا، استخدمي كريم الصبار غير المعطر أو بعض العلاجات المنزلية الأخرى للبثور، فقط قاومي الدافع لفرقعتهم!.

7- استخدام منتجات تقشير البشرة:

تعتبر منتجات تقشير البشرة أو تلك التي تحتوي على حمض الجليكوليك أو الريتينويد أو حمض الساليسيليك، ضارة للغاية لبشرتك، خاصًة عند تعرضها لحروق الشمس.

وبمجرد توقف جلدك عن التقشير طبيعيًا، انتظري حوالي ثلاثة أيام قبل استخدام أي من هذه المنتجات، تأكدي من توخي الحذر أثناء استخدام منتجات التقشير؛ فقد تؤدي بعض أخطاء التقشير إلى تلف الجلد بشكل كبير، وخصوصًا بعد تعرضها لحروق الشمس.

8- استخدم الكريمات التي تحتوي على الكحول:

عند وضع الكريم أو الصبار على حروق الشمس، تأكدي من أنه لا يحتوي على الكحول، ويقول أطباء الأمراض الجلدية، أنه من المعروف أن الكحول يزيل الزيوت الطبيعية من بشرتنا، وعند وضعه على الحروق التي تلتئم، سيقلل الكحول من قدرة بشرتك على التئام نفسها.

9- تجنب أخذ مضادات الالتهاب على الفور:

إن حروق الشمس على البشرة تعد نوع من أنواع الالتهاب، ومن المهم أن تأخذي شيئًا لتقليل هذا الالتهاب في اللحظة التي ترين فيها علامات حروق الشمس.

وإن تجنب مضادات الالتهاب التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأيبوبروفين أو الأسبرين، ليست فكرة جيدة بعد الإصابة بحروق الشمس، هذا لأنها تساعد في تقليل الالتهاب والألم.

ويستغرق ظهور حروق الشمس حوالي 4-6 ساعات، ومع ذلك، إذا انتظرت كل هذا الوقت، فلن يكون الدواء فعالاً.

وتقول الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن العلاج الفوري لحروق الشمس مهمًا، مضيفة أن تناول الأيبوبروفين أو الأسبرين هو أحد الطرق للمساعدة في عملية الشفاء.

10- استخدام واقي الشمس الكيميائي:

من الواضح أنك تريدين تجنب قضاء الوقت في ضوء الشمس المباشر بعد إصابتك بالحروق، ولكن إذا اضطررت للخروج، فتأكدي من وضع كريم واقٍ من الشمس، واستمري في إعادة وضعه طالما كنت بالخارج، فيجب تجديده كل ساعتين.

فقط كوني على دراية بالمواد الكيميائية التي يحتمل أن تكون مضرة في بعض واقيات الشمس.

وتوصي إدارة الغذاء والدواء بالبحث عن المكونات النشطة الآمنة التي تحمي البشرة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أكسيد الزنك، وأوكسي بنزون، ​​وحمض أمينوبنزويك.

 

موضوعات متعلقة:

مكونات طبيعية لعلاج مشاكل حروق الشمس في الصيف

تخلصي من البقع الداكنة وحروق الشمس بمكونات طبيعية

ليست الشمس فقط أسباب مختلفة لاسمرار البشرة في فصل الصيف

3 زيوت طبيعية لحماية بشرة طفلك من أشعة الشمس الضارة



قولى رأيك