هل زيت الزيتون آمن للاستخدام على العضو الذكري؟

بواسطه لهلوبة الخميس , 26 أغسطس 2021 ,3:09 م

هل زيت الزيتون آمن للاستخدام على العضو الذكري


هل زيت الزيتون آمن للاستخدام على العضو الذكري؟، هذا ما سوف نجيبك عنه خلال هذا الموضوع، يمكن أن تقلل المزلقات الجنسية من الاحتكاك خلال الممارسة وبالتالي تعزيز المتعة الجنسية، وعلى الرغم من أن زيت الزيتون له فوائد أخرى للصحة، إلا أنه يجب على الناس تجنب استخدامه كمزلق جنسي.

وتعتبر المزلقات التي أساسها الماء والسيليكون هي الافضل للاستخدام، وعند البحث عن مادة تستخدم كمزلق جنسي، هنا قد يفكر بعض الاشخاص هل سيستخدم الواقي الذكري أم لا، حيث يتمتع زيت الزيتون بالقدرة على إذابة الواقي الذكري المصنوع من مادة اللاتكس، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالعدوى والحمل غير المقصود، لهذا السبب لا ينصح باستخدام زيت الزيتون كمزلق جنسي.

وفي هذه المقالة، سيناقش موقع لهلوبة الآثار المترتبة على استخدام زيت الزيتون كمزلق جنسي، مع ذكر بعض البدائل التي يجب مراعاتها.

هل زيت الزيتون آمن للاستخدام على العضو الذكري؟

* قد يتسبب زيت الزيتون في تلف الواقي الذكري أو السدود السنية، فزيت الزيتون سائل سميك وناعم، ويمكن للناس استخدام أي سائل أو هلام كمواد جنسية، ومع ذلك، قد لا تكون بعض الخيارات - بما في ذلك زيت الزيتون - مثالية.

ويجب على الناس تجنب استخدام زيت الزيتون لأنه يمكن أن يلحق الضرر بالواقي الذكري المصنوع من مادة اللاتكس، كما يمكن أن يتسبب هذا الضرر في تمزق هذه العناصر أو كسرها، مما يزيد من احتمالية الحمل أو الإصابة بعدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STI).

* يمكن أن يسد زيت الزيتون مسام الجلد، ويمكن أن يتسبب انسداد المسام في حدوث تشققات أو تهيج، مما قد يؤدي إلى حدوث التهابات داخل المهبل والشرج أو بالقرب منه.

* يمكن أن يمثل التنظيف بعد ممارسة الجنس أيضًا تحديًا لأن زيت الزيتون غير قابل للذوبان في الماء، مما يعني أن إزالته قد تستغرق وقتًا أطول، فالزيوت من أي نوع لديها القدرة على تلطيخ الأقمشة، لذلك قد يترك زيت الزيتون علامات على الملابس وأغطية الأسرة.

* كما أسفرت الدراسات التي أجريت على آثار زيت الزيتون على الجسم عن نتائج مختلطة.

مواضيع متعلقة:

اضرار زيت الزيتون على الصحة

أضرار دهن زيت الزيتون على الخصية أهمها حدوث عدوى بكتيرية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك