علاج تساقط الشعر بالادوية

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 17 نوفمبر 2022 ,1:11 م

علاج تساقط الشعر بالادوية


تعرفي مع لهلوبة على علاج تساقط الشعر بالادوية، تعاني غالبية السيدات من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير، فهي مشكلة تؤرق السيدات لان الشهر هو تاج المرأة وعدم الحفاظ عليه جذاب يعطي اطلالة سيئة بالكامل، واذا كانت هذه المشكلة عويصة للغاية ومتفاقمة هناك علاجات لتساقط الشعر بالادوية والحقن المغذية والتي تساعد في انبات الشعر ونموه.

 

علاج تساقط الشعر بالادوية:

 

1- اقراص المكملات الغذائية.

2- البيوتين.

3- حقن البلازما.

4- المينوكسيديل.

5- زيت السالمون.

6- حبوب الزنك.

 

علاج تساقط الشعر بالادوية:

 

1- اقراص المكملات الغذائية:

هذه الاقراص والكبسولات تحتوي على الفيتامينات التي تساعد في علاج تساقط الشعر، ومن ضمنها:

- اقراص الاوميجا 3: 

وهي كبسولات تحتوي على زيت السمك، وهي من اهم الادوية التي تساعد في نمو الشعر ومنع تساقطه.

- اقراص الحديد:

يعتبر من اهم المعادن التي تساعد في علاج تساقط الشعر، لذلك فهذه الاقراص من اهم الادوية التي تغذي الجسم وتساعد في انبات الشعر بشكل صحي.

- اقراص الكافيين:

هذه الاقراص تساعد على كسر الانزيمات والتي لها دور في تساقط الشعر، لذلك فان الكافيين يساعد في تأخر تساقط الشعر بشكل كبير.

2- البيوتين:

يعتبر واحد من اهم علاجات تساقط الشعر بشكل قوي، فهو من الفيتامينات التي تساعد في تغذية الشعر وانباته بعد التساقط، ويتم استخدامه عن طريق وضع نقط منه على فروة الرأس، وهذه الطريقة تحسن الدورة الدموية في الفروة وبالتالي يحفز نمو الشعر بشكل كبير.

3- حقن البلازما:

تعتبر من اكثر ادوية علاج تساقط الشعر انتشارًا، فهذه الحقن تحتوي على البروتينات والفيتامينات، ويتم استخدامها عن طريق حقنها في جذور الشعر لتنشيط البصيلات وتغذيتها، للمساعدة في انبات الشعر مرة آخرى اكثر نضارة وقوة، فهي تعمل على تحفيز وتجديد الخلايا الموجودة في فروة الشعر وتساعد في انتاج الكولاجين والكيراتين والبروتينات.

وهذه الحقن مفيدة جدًا في علاج حالات الصلع وتساقط الشعر الشديد.

4- المينوكسيديل:

يعتبر واحد من اشهر انواع الادوية في علاج تساقط الشعر، وذلك لانه يحتوي على 5٪ من الريجين، والذي له دور هام في منع تساقط الشعر.ولكن هناك دراسات علمية اكدن ان هذا الدواء رغم شهرته الا انه يعالج تساقط الشعر بشكل مؤقت ثم يعود الى التساقط مرة آخرى.

5- حبوب زيت السالمون:

هي حبوب مستخلصة من سمك السالمون، فهذا النوع من السمك يحتوي على فيتامينات مغذئية للشعر يساعد في نموه.

وهذا الدواء مخصص في الاساس لانقاص الوزن وحرق الدهون في الجسم، ولكن اكتشف انه له دور كبير وفعال جدًا في علاج تساقط الشعر ونموه وتقويته.

ملحوظة: هذه الحبوب يمكن تناولها دون استشارة الطبيب بسب احتوائها على فيتامينات مغذية غير ضارة بالجسم وليس لها اثار جانبية.

 6- حبوب الزنك:

مادة الزنك من المواد المغذية التي يجب توافرها في الجسم لان نقصانه يؤدي الى تساقط الشعر، ولتعويض هذا العنصر يمكن اخذ حبوب الزنك ولكن لا تكثري من تناول اكثر من 60 مللي جرام منه يوميًا، لان اكثر من ذلك يضر الجسم ويؤدي الى نتائج عكسية.

وهذه الحبوب تساعد في تجديد الخلايا والانسجة الموجودة في فروة الرأس، وبالتالي فهو علاج مهم في منع تساقط الشعر.

وينصح باستخدامه لمدة اسبوعين وبعد ذلك ستلاحظي نتيجة فعالة جدًا في وقف تساقط الشعر.


ملحوظة: ينصح باستشارة الطبيب قبل اخذ اي نوع من تلك الادوية، وعليكي ان تعلمي ان هذه الادوية جميعها تحتاج الى اشهر لاظهار نتائجها بشكل واضح وتمنع التساقط، وعليكي معرفة اي نوع من تلك الادوية تناسبك.

 

موضوعات متعلقة:

10 وصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر بشكل ملحوظ

ماسك البيض وزيت الزيتون لزيادة نمو الشعر ومنع تساقطه

وصفات طبيعية مغربية لعلاج تساقط الشعر بطريقة سحرية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك