علاج تساقط الشعر بالخلطات الطبيعية

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 1 نوفمبر 2022 ,12:20 م

علاج تساقط الشعر


تعرفي مع لهلوبة على علاج تساقط الشعر بالخلطات الطبيعية،  تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشكلات المقلقة للسيدات في مختلف الاعمار، وقد يحدث بشكل دائم او مؤقت للعديد من الاسباب ابرزها وجود مشكلة في الغدة الدرقية المسئولة عن افراز العديد من الهرمونات المنظمة لكثير من عمليات الجسم والتي تؤثر على دورة نمو الشعر، بالإضافة إلى متلازمة تكيس المبايض والصلع وتناول حبوب منع الحمل وأدوية سيولة الدم وأمراض القلب والضغط.


ولكن عليك أن تعلمي أن الشعر الطبيعي يتساقط منه ما يتراوح بين 50 : 100 شعرة يومياً، اما التساقط غير الطبيعي فيحدث حين تسقط كتل من الشعر أثناء تمشيطه أو غسله.
واليوم نتعرف معاً على مجموعة من أقنعة الشعر التي يمكنها مساعدتك في رحلة علاج تساقط الشعر بشكل طبيعي ونبدأها بـ :


1- قناع الزيوت الطبيعية:


استخدمي كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون والخروع واحتفظي بهذا الخليط الرائع لتدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة بأطراف أصابعك ومساعدة الدم على التدفق لبصيلات الشعر.


2- عصير البصل:

 
ـ المكونات:
ثلاث ملاعق من عصير البصل - ملعقتين من زيت الصبار- ملعقة من زيت اللوز.

ـ طريقة التطبيق:
استخدمي الخليط السابق على فروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة على الشعر ثم اشطفيه بالماء الدافيء.
يساعد عصير البصل في علاج تساقط الشعر وقتل الجراثيم والطفيليات وتقليل الالتهابات بالإضافة إلى تجديد بصيلات الشعر وتحسين الدورة الدموية والتقليل من فقدان الشعر.

ـ نصائح مفيدة:


1- تناول الغذاء الصحي يساعد على التقليل من مشكلة سقوط الشعر لذا احرصي على تناول الأسماك والسبانخ والعدس واللبن والبطاطا والمكسرات خاصة الجوز نظراً لما تحتويه من فيتامينات "A ،B ،C" وأوميجا 3 اللازمين لتقوية الشعر.


2- تدليك فروة الرأس من العوامل الهامة لتطويل الشعر وتقويته لذا احرصي على تدليك فروة رأسك قبل الاستحمام أو عند تمشيط الشعر باستخدام أي من الزيوت السابق ذكرها بحركات دائرية تبدأ من مؤخرة رأس نحو المقدمة.

 

موضوعات متعلقة:

10 وصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر بشكل ملحوظ


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك