وصفات طبيعية لتبييض الاسنان.. تعرفي عليها

بواسطه سهام مسلم الخميس , 13 أكتوبر 2022 ,11:40 ص

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان


تعرفي من خلال موقع لهلوبة على وصفات طبيعية لتبييض الاسنان الابتسامة الجميلة تضفي اشراقة رائعة على وجه أي فتاة، ولن تحصلي عليها بدون اسنان نظيفة ولامعة، وتتلخص مشكلة الاسنان في الاصفرار، لذا عليك الاستعانة بوصفات طبيعية لتبييض الاسنان والاستمتاع بوجه ساحر يكمل جمال إطلالتك.

اثبتت دراسة علمية حديثة ان زيت جوز الهند له تأثير رائع على الاسنان فهو يعزز مناعة الفم ويزيل الاصفرار بسهولة، كما يقلل من فرص تكون طبقة من الجير على الاسنان ويكافح القرح، ويمكنك استخدامه كدهان للاسنان كل يوم بعد الاستيقاظ لمدة 10 دقائق ثم المضمضة بالماء.

وكشفت دراسة اخرى ان الفراولة تضفي لمعان رائع على الاسنان، إذا ما اهتم كل شخص بتناول نصف حبة منها يوميا، حيث انها تعالج التهابات اللثة وتساهم في نظافتها.

يفضل الا يتم تبييض الاسنان لمن هم دون الـ 16 عامًا لان ذلك قد يؤثر على صحة العصب ويسبب حساسية الاسنان الشديدة، وكذلك ينصح بعدم الافراط في استخدام المعجون او البودرة المبيضة للاسنان لانها تسبب الضعف والتكسر.

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم

معجون الاسنان افضل معالج للرؤوس السودا

 

اسباب اصفرار الاسنان:

ـ عدم المواظبة على غسل الاسنان بالفرشاة والمعجون يوميًا.

ـ الافراط في التدخين.

ـ تناول الاطعمة المحتوية على نسبة سكريات عالية.

ـ الاكثار من تناول الشاي والقهوة.

ـ تآكل طبقة المينا بسبب تقدم العمر.

ـ استخدام معجون غير مناسب لطبيعة الاسنان.

ـ تناول العلاج الكيميائي بسبب الاصابة بالسرطان.

ـ النوم بدون غسل الاسنان جيدًا يسبب الاصفرار والتسوس.

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان:

1ـ بيكربونات الصوديوم:

لها قدرة رائعة على تبييض الاسنان لانها تساعد على إزالة المادة المسببة للاصفرار ومنع نمو البكتيريا والفطريات بالفم، ويمكنك استهخدامها مرتين اسبوعيا.

اخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين صغيرتين من الماء واستخدمي الخليط كمعجون لغسل الاسنان.

خل التفاح:

يحتوي على حمض "الاسيتيك" الذي يعد مادة مطهرة ومعقمة للفم، لذلك يفضل استخدامه كغسول للفم، حيث يتم تخفيفه بالماء واستعماله كمضمة لتبييض الاسنان، ولكن مع الحذر الا تزيد مرات استخدامه عن مرتين اسبوعيا.

3ـ الموز:

افركي اسنانك بقشر الموز للتخلص من الطبقة الصفراء التي تشوه شكل الاسنان، وهناك بعض الفواكه الاخرى التي يمكن استخدام قشورها مثل الليمون والبرتقال.

4ـ زيت الزيتون:

ضعي فرشاة الاسنان في زيت الزيتون ثم دلكي بها اسنانك برفق، سيساعد ذلك على تنظيف الاسنان وتبييضها وتقوية اللثة.

5ـ الملح:

يحمي الاسنان من التسوس ويساعد على اضفاء لمعان ملحوظ وإزالة الرائحة الكريهة، لذا اغمسي فرشاة اسنان مبللة بالمياه في الملح وافركي اسنانك بها للتخلص من الطبقة المسببة للاصفرار، ثم اشطفي فمك بالماء الفاتر.

6ـ الكركم:

اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة ماء واستخدميها كبديل لمعجون الاسنان ثم اغسلي اسنانك بالماء الفاتر، يساعدك ذلك على التخلص من أي عدوى بكتيرية وبالتالي مكافحة التسوس والالتهابات، وتقوية اللثة وتطهير الفم من الرائحة الكريهة.

7ـ العسل الابيض:

ضعي كمية صغيرة من العسل الابيض على الفرشاة ثم افردي عليها كمية مساوية من معجون الاسنان، واغسلي اسنانك بها لمدة 3 دقائق، وسوف تلاحظين الفرق في اول اسبوع من الاستخدام.

 

 

مواضيع متعلقة:

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان

وصفة سحرية لتبيض الاسنان فى 10 دقائق

وصفات لتبييض الاسنان باستخدام "الكربوناتو".. تعرفي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك