فوائد الثوم.. يكافح البرد ويعزز القدرة الجنسية

بواسطه سهام مسلم الجمعة , 1 ديسمبر 2017 ,9:14 ص

فوائد الثوم يكافح البرد ويعزز القدرة الجنسية


فوائد الثوم لا يختلف عليها اثنان فهو يتربع على عرش النباتات المفيدة للصحة والتي تدخل كمكون اساسي في تحضير عدد كبير من الوجبات الغذائية، بالاضافة إلى استخداماته الرائعة لعلاج العديد من الامراض ، وفوائد الثوم للبشرة والشعر عظيمة إذا ما استخدم في صناعة الوصفات الطبيعية للعناية بالجمال.

اثبتت دراسة علمية حديثة أن الثوم يساعد النساء على التخلص من هشاشة العظام بعد بلوغ سن اليأس لانه يزيد من افراز هرمون الاستروجين المُحسن لصحة العظام، ويمكنك تناول فصين يوميا على الريق للحصول على افضل نتيجة.

الثوم وجوز الهند يخفضان ضغط الدم المرتفع

فوائد الثوم:

1ـ يكافح نزلات البرد.

2ـ ضبط مستوى ضغط الدم.

3ـ تنظيم عمل الجهاز الهضمي.

4ـ الوقاية من السرطان.

5ـ تحسين نمو الشعر.

6ـ التخلص من بقع الوجه الداكنة.

7ـ القضاء على التهابات اللثة.

8ـ طرد البلغم وتهدئة السعال.

9ـ التخلص من ارهاق الحمل.

10ـ تعزيز القدرة الجنسية.

مكافحة نزلات البرد:

يحتوي الثوم على مكملات غذائية تكافح نزلات البرد لانه يعتبر مضاد حيوي طبيعي ضد الفيروسات، لذلك ينصح بتناوله في الشتاء.

ضبط مستوى ضغط الدم:

إذا كنت من مرضى ضغط الدم المرتفع فتناول الثوم يساعدك على خفض مستواه والوصول إلى المعدل الطبيعي، لانه يقلل من مستوى الكولسترول الضار ويرخي الاوعية الدموية.

تنظيم عمل الجهاز الهضمي:

يحتوي الثوم على مادة الألليسين التي تقاوم البكتيري بشكل فعال، وتستخدم كعلاج سريع للتخلص من مشاكل الهضم وتنظيم عمل المعدة، وهو بمثابة مطهر طبيعي للمعدة.

الوقاية من السرطان:

كشفت دراسة علمية ان الثوم يمنع تكون الخلايا السرطانية لاحتواءه على مواد تقضي على الجذور الحارة كما يعزز قدرة الجهاز المناعي، لذا فهو عامل وقاية طبيعي ضد انواع مختلفة من السرطان مثل الثدي والمثانة والجلد والمعدة.

تحسين نمو الشعر:

بدلا من الاعتماد على مستحضرات التجميل مرتفعة الثمن يمكنك استخدام الثوم كمادة اساسية لتحفيز نمو الشعر، عن طريق شقه من المنتصف وتدليك مناطق الصلع او الشعر الخفيف به.

التخلص من بقع الوجه الداكنة:

اخلطي فص ثوم مهروس مع نصف ليمونة وكمية قليلة من الماء، ثم استخدمي القطن لتوزيع الخليط على البشرة، واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الوصفة تساعدك على تنظيف المسام وتفتيح البشرة عن د الانتظام في تطبيقها 3 مرات اسبوعيا.

القضاء على التهابات اللثة:

يقضي الثوم على التهابات اللثة وتورمها عن طريق خلط عصير الثوم مع ملعقة من العسل وتناولها على الريق كل صباح، والوصفة تصلح ايضا للاعتناء بصحة الاسنان وتقويتها.

طرد البلغم:

يساعد التناول المنتظم للثوم على الريق في الوقاية من امراض الصدر مثل السعال والبلغم، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من عصير الثوم مع كوب ماء دافئ وتناوله كل صباح.

تقليل فرص الاصابة بالجلطات:

يحافظ الثوم على سيولة الدم الطبيعية ويمنع التجلط، لذا يُنصح بتناول الثوم المفروم على الريق كل صباح للمرضى المعرضين للاصابة بالجلطات في حالة عدم الرغبة في تناول الادوية المحفزة لسيولة الدم.

التخلص من ارهاق الحمل:

يتميز الثوم بقدرته العالية على حماية صحة الحامل لقدرته على توسيع الاوعية الدموية والتخلص من الميكروبات والفيروسات، بالاضافة إلى تنشيط الجهاز المناعي والتخفيف من آثار التعب والخمول والارهاق، لذا ينصح الاطباء بتناول الثوم خلال فترة الحمل.

تعزيز القدرة الجنسية:

يشتهر الثوم بدوره السحري في تعزيز القدرة الجنسية لانه يضخ كمية كبيرة من الدم للاعضاء التناسلية للرجل، لذا قدميه لزوجك كوجبة ثابتة لقضاء وقت سعيد.

 

موضوعات متعلقة:

8 أطعمة تقتل الرغبة الجنسية لدى الرجال لا تقدميها لزوجك

كيفية تناول الثوم على الريق

فوائد الثوم على الريق للرجال

أقوى من الفياجرا قدمي لزوجك منشط طبيعي من مطبخك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك