بمناسبة العام الدراسي الجديد.. أفكار لتجديد وجبات المدرسة

بواسطه إسراء صادق الاحد , 22 سبتمبر 2019 ,10:34 ص

بمناسبة العام الدراسي الجديد أفكار لتجديد وجبات المدرسة


تعرفي على أفكار لتجديد وجبات المدرسة، حيث أن الأطفال يتمردون على السندوتشات التقليدية وأحيانًا يعودون بها إلى المنزل دون تناولها، مع مطالبات مستمرة باستبدالها بالفلوس حتى يتمكنوا من شراء ما يحلو لهم من الخارج، هذا هو حال معظم الصغار في المدرسة خاصة بعد مرور فترة على بداية الدراسة وتكرار سندوتشات اللانشون والجبنة المعتادة.

لهلوبة تقدم لكِ أفكار لتجديد وجبات المدرسة التقليدية وجذب أطفالك لتناولها وعدم العودة بها إلى المنزل، وهي:

- التنويع في الخبز:

إذا كنتِ لا تستطيعين الاستغناء عن الحشوة المعتادة في سندوتشات أطفالك أو حتى إذا أدخلتِ حشوة جديدة، عليكِ أن تنوعي في أنواع وأشكال الخبز على الأقل، كأن تستخدمي في يوم العيش الفينو الصغير وفي يوم آخر الكبير او المدور "الكيزر"، التوست، العيش الشامي أو اللبناني.

يمكنك أيضًا استخدام قوالب أشكال أو أكواب صغيرة لتقطيعه إلى أشكال مختلفة وتزينه بالخضروات أو الرسم عليه وجوه مختلفة.

- إدخال الوجبات الخفيفة المحببة والمفيدة:

يمكنك إضافة بعض الوجبات الخفيفة المحببة لطفلك بجانب السندوتشات، كأن تعطيه كيس أو علبة صغيرة بها قليل من حبوب الفشار اللذيذة مع قليل من الملح، يعتبر من الوجبات المفيدة جدًا للأطفال لاحتوائه على الحبوب الكاملة والألياف، كما أنه يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

أو تحضير شرائح البطاطس المقرمشة فى البيت وطهيها من خلال الفرن مع التوابل بدلًا اغماسها في الزيت حتى تكون صحية.

يمكنك أيضًا أن تعطيه علبة زبادي صغيرة بالفواكه، أو بعض قطع الكوكيز اللذيذة المصنعة في المنزل.

يمكنك أيضًا عمل الجرانولا في المنزل "رقائق الشوفان مخلوطة بفواكة مجففة وسكر بني ومكسرات"، أو أن تعطيهم حفنة من الفول السوداني أو المكسرات مثل اللوز أو عين الجمل إذا توافر، اشترطي على طفلك ان يأكل الوجبات الخفيفة مع السندوتشات وإلا لن تكرريها.

- تحضير حشوات مختلفة في البيت:

استبدلي الجبنة المعتادة بحشوات شبيهة بالتي يحبها أطفالك في السندوتشات الجاهزة، ومن أسهل الأطعمة التي يمكنك تجهيزها سريعًا في المساء لسندوتشات الصباح، شاورما الدجاج أو اللحم المفروم مع قليل من البيض المقلي، أو التونة المصفاة جيدًا مع قليل من الخضروات، أو كفتة اللحم أو الدجاج، ولو لمرة أو اثنين فقط في الاسبوع.

يمكنك أيضًا صنع الفلافل الصغيرة لطفلك في المنزل ووضعها في الفينو أو الخبز البلدي.

- العصائر الطازجة:

زجاجة صغيرة من عصير الفواكه المفيد والطازج قد يساعد طفلك على إنجاز تناول وجبته المدرسية بسهولة، ومن أكثر العصائر المحببة للأطفال والمفيدة في نفس الوقت الموز والفراولة والجوافة، ويمكنك إضافة قليل من الحليب أو الزبادي إليهم.

-الشوكولاتة كلمة السر:

اغلب الأطفال يعشقونها، وهي بالفعل مفيدة جدًا وتمنحهم الطاقة ولا تضر إلا إذا افرطوا في أكلها، استغلي ذلك في التجديد من وجبات المدرسة سواء باعطائهم قطع قليلة منها مع السندوتشات أو وضع الشوكولاتة السايحة داخل السندوتشات بجانب سندوتش الجبنة، أو دهن الفواكه أو الخضروات بها، أو إضافتها لبعض المأكولات مثل الكيك والشطائر.

- غيري من فكرة السندوتشات التقليدية:

جربي أن تخصصي يوم في الاسبوع تستبدلي فيه السندوتشات بوجبات أخرى لذيذة تغير روتين طفلك، مثل قطع البيتزا الصغيرة التي تعديها في المنزل، أو الشطائر التي تدهنيها بالشوكولاتة السايحة أو الجبنة المحببة لطفلك، أو السمبوسك المحشوة باللحم المفروم أو الخضروات أو الجبن.

- لا غنى عن الجبنة.. ولكن:

يمكننا التنويع والتغيير من روتين الوجبات المدرسية في بعض أيام الأسبوع ولكن لابد من يومين أو ثلاثة على الأقل ستلجأي فيهم إلي سندوتشات الجبنة لا محالة، لا يوجد مانع ولكن ليس شرطًا أن تكون نفس النوع بنفس الشكل يوميًا، بمعنى أن تبدلي في أنواع الجبن وفي يوم آخر قطعي الخضروات والفلفل الألوان عليها أو شرائح الخيار، ويوم آخر اخلطيها بالزيتون أو قطع الطماطم الشيري الصغيرة، وهكذا.

 

موضوعات متعلقة:

اقتراحات للتغلب على ضيق وقت الاستعداد للمدرسة صباحًا

4 طرق لعمل عصائر طبيعية للمدرسة مغذية ومفيدة لطفلك ‏

كيف تحمى أبنائك من مضاعفات حمل حقيبة المدرسة الثقيلة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك