4 اسباب للشعور بالجوع.. ابتعدي عنها

بواسطه شيماء عبدالشافي الاحد , 17 ديسمبر 2023 ,10:55 ص

4 اسباب للشعور بالجوع.. ابتعدي عنها


تعرفي مع لهلوبة على 4 اسباب للشعور بالجوع فابتعدي عنها، فقد يعتمد الكثيرون منا على تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات دون وعي بما تسببه من أضرار، وأكدت الأبحاث والدراسات الحديثة أن السمنة المفرطة سببها الأساسي زيادة السكر والكربوهيدرات وليس بسبب قلة ممارسة الرياضة، وهو ما يعرضك للإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السكر والقلب، والسكتة الدماغية وضغط الدم، وبعض أنواع السرطانات، كما أنها قد تسبب أعراضًا كثيرة مثل الوزن الزائد والإعياء، وتغيير للحالة المزاجية والاكتئاب، والانتفاخ".

ولممارسة الرياضة والتمارين عامل في تقليل الإصابة بتلك الأمراض وانقاص الوزن، ولكن زيادة السعرات الحرارية من السكر والكربوهيدرات في الجسم تسبب مشاكل صحية خطيرة قد تكون أكثر مما تسببها عدم ممارسة الرياضة، والحل هو تقليل الأطعمة الغذائية المشبعة بالسكريات والكربوهيدرات من النظام الغذائي وتناول أطعمة صحية مفيدة لصحة الجسم.

ومن الطبيعي أن يحتاج الجسم للكربوهيدرات ولكن بنسب معينة، ومن المفضل الحصول عليها من الخضراوات والفواكة بدلًا من الحبوب، لأن من الصعب تحويلها لسكريات بسيطة، ويفضل أيضًا التقليل من مستوى الأنسولين، والإحساس بالجوع قد يكون بسبب عوامل متنوعة مثل "الهرمونات والنوم والاجهاد".

أهم اسباب الجوع:

1- الكربوهيدرات:

تتواجد في الأطعمة الغنية بالسكريات أو المعجنات والكعك، وتسبب ارتفاعًا في مستويات السكر في الدم، ثم بعد فترة قليلة تقللها، مما يسبب الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد، ويمكن تعويضها عن طريق الكربوهيدرات الموجودة في أطعمة مثل "اللوز، والتفاح، والفستق".

2- صور الطعام:

نوعية الصور المتداولة على وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي تعمل على فتح الشهية والرغبة في تناوله، ويزيد من الاحساس بالجوع، من الممكن محاولة تقليل هذا عن طريق عدم متابعة تلك الصفحات وحظر الاعلانات بقدر الامكان.

4 خطوات تشجعك على ممارسة الرياضة


3- قلة النوم:

تؤدي إلى زيادة الشهية وتحفيزها، وزيادة الإحساس بالجوع وعدم الشبع، كما تسبب الصداع، والإجهاد والتعب الشديد وعدم توافر الطاقة بشكل كافي.


4- الأدوية المضادة للاكتئاب:

إذا كانت هذه الأدوية بوصفة طبية، فعدم تناولها بشكل منتظم من الممكن أن تسبب لك مشاكل في الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

الجوع من اعراض الحمل
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك