الأكل ليس من بينهم.. 6 أسباب لزيادة الوزن

بواسطه علياء المحمدى السبت , 20 يناير 2024 ,11:00 ص

الأكل ليس من بينهم.. 6 أسباب لزيادة الوزن


الأكل ليس من بينهم، 6 أسباب لزيادة الوزن، ففي كثير من الأحيان تراقبين طعامك وتتبعين نظامًا غذائيًا لإنقاص وزنك، وتحرمي نفسك من كل ما تحبين، ولكن لا يأتي ذلك بنتيجة مثلما توقعتي، ولأن هناك أسباب أخرى تتحكم في الوزن بخلاف الطعام، فسوف نستعرض معكِ على موقع لهلوبة بعضًا منها في السطور التالية.

الأكل ليس من بينهم.. 6 أسباب لزيادة الوزن:

1- الهرمونات:

هرمون الغدة الدرقية وهرمونات الرحم والأنسولين، كلهم مسؤولون عن زيادة أو نقص الحرق في الجسم، لهذا يجب عليك التحليل قبل اتباع نظامًا غذائيًا للرجيم، للاطمئنان على الهرمونات.

2- الجلوس كثيرًا:

الجلوس كثيرًا يجعل عملية الحرق في الجسم في أقل مستوياتها، والبديل لهذا هو استغلال أي وقت لممارسة التمارين خصوصًا تمرينات الكارديو لأنها ملكة الحرق.

3- قلة النوم:

حيث تجعل عملية الهضم أصعب وأبطأ، وبالتالي حرق أقل، كما أن الأشخاص الذي يعانون من الأرق يأكلون كثيرًا كبديل للجسم عن قلة النوم.

4- الاكتئاب:

مرضى الاكتئاب عادة لديهم اضطراب في الشهية، فإما يأكلون كثيرًا لدرجة مبالغ بها أو لا يأكلون نهائيًا، كما أن مضادات الاكتئاب تسبب مشاكل في الشهية وقد تجعل مريض الاكتئاب يأكل كثيرًا، والبديل الصحي لهذا هو أن يحيط مريض الاكتئاب نفسه بالطعام الصحي.

5- معدل الحرق قليل:

أسباب قلة معدل الحرق غير الهرمونات قد تكون متعلقة بالسن، فمع كل 10 سنين يزدادوا في عمر الشخص يقل معدل الحرق بنسبة من 10 – 20%.

6- لا يوجد لديك وقتًا للطبخ:

الحياة المشغولة المزدحمة بالشغل والمسئوليات التي تجعلك تأكلين طوال الوقت من مطاعم الوجبات السريعة هي من أهم أسباب زيادة الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

السر وراء زيادة الوزن بعد الزواج الطريق إلى قلب زوجك ليس فقط معدته

7 خطوات أساسية للحفاظ على وزنك المثالي في رمضان

كيف يكون عملك سببًا في زيادة وزنك؟

كيف تتجنبين زيادة الوزن بعد الزواج؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك