اطعمة صحية لحماية البشرة في فصل الشتاء

بواسطه شيماء عبدالشافي الإثنين , 7 نوفمبر 2022 ,12:00 م

اطعمة صحية لحماية البشرة في فصل الشتاء


في فصل الشتاء نواجه مشكلات عديدة في العناية بالبشرة بسبب جفافها المستمر وعدم شرب الماء بنسبة كافية، لكن في الوقت نفسه هناك اطعمة مختلفة للعناية بالبشرة تساعد على الحفاظ عليها وتعطيها الحيوية والجمال الطبيعي لها.

 

مأكولات ومشروبات تتسبب في ظهور التجاعيد بدري على بشرتك

زيت الافوكادو لبشرة صحية خالية من العيوب

 

لهلوبة بتعرضلك اطعمة صحية لحماية البشرة في فصل الشتاء.

 

البنجر :


يغذي البشرة والشعر، لانه غني بالمواد المضادة بالاكسدة والتي تمنع امراض الشيخوخة، كما انه يساعد على اعطاء الجلد المرونة ونمو الانسجة الطبيعية لاحتوائه على حمض الفوليك، ويحتوي على نسبة عاليه من الحديد.

Image result for ‫البنجر‬‎

الجريب فروت:


مصدر غني بالمعادن وبفيتامين "أ" و"ج" ويعتبر مضاد قوي للاكسدة، حيث يعطي لبشرتك الحيوية والنضارة المطلوبة، ويحافظ عليها رطبة.

القهوة:


وجد ان شرب كوب من القهوة يوميًا يحمي من الاصابة بسرطان الجلد، وتحارب الشيخوخة المبكرة، وماسكات القهوة تعمل على تفتيح البشرة وتقليل التهابات الجلد.


التوابل :


مثل الثوم والزنجبيل لها خصائص عديدة ومضادة للبكتريا ومفيدة للبشرة لانها تقلل من ظهور حب الشباب، كما انها تغذي بصيلات الشعر وتجعله اكثر صحة.

 

القرفة:


مضاد اكسدة وتساعد على مكافحة تلف الجلد بتنشيطها للدورة الدموية بالإضافة إلى الحصول على بشرة اكتر توهج ويمكن استخدامها كمشروب بمفرده او مع اضافة اللبن لها، او اضافة عود منها لعصير التفاح الدافئ او وضع نصف ملعقة منها على كوب القهوة .


الكركم: 


مضاد للاكسدة حيث انه يحتوي على مادة الكركمين وهي تساعد على اصلاح العيوب والحد منها، وقد عرف الكركم بانه مضاد قوي للالتهابات ويحارب انواع من السرطان كسرطان الجلد.

الكمون:


غني بفيتامينات متعددة مثل فيتامين "ج" و "ك"، ويعطي لكِ بشرة صحية، ويساعد على منع الشيخوخة.

الشاي الاخضر:


مضاد للاكسدة وللالتهابات ويكافح الشيخوخة ويساعد على فقد الوزن، ويعالج تجاعيد البشرة، ويقلل من ظهور حب الشباب.

البابريكا:


يحتوي على فيتامين "أ" ويدافع عن بشرتك ضد الشيخوخة ويحافظ على كولاجين الجلد.

الطماطم:


مضادة للاكسدة وغنية بفيتامين "ب" و "ج" "ك"، ومرطب طبيعي للبشرة وتساعد على منع البثور وحب الشباب وتحمي البشرة من الاشعة فوق البنفسجية الضارة.

البطاطا الحلوة:


غنية بفيتامين "أ" حيث انها تحمي بشرتك من التجاعيد والشيخوخة المبكرة وتساعد على تهدئة البشرة، وتحتوي على فيتامين "ك" يحفز الجلد على تسريع الالتئام ومعالجة حروق الشمس وتقلل التهابات الجلد ومضاد للاكسدة.

العنب:


من المواد التي تحتوي على مضادات اكسدة ومضادات للالتهاب وغني يفيتامين "ج" ويساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة وتفاوت لون البشرة. 

الجزر:


يحمي بشرتك من اضرار اشعة الشمس فوق البنفسجية، يحافظ على نضارة البشرة، ويساعد على ازالة التجاعيد والحد من الاصابة بتشققات الجلد، ويفضل أكل الجزر او شربه كعصير يوميًا.

التونة:


تساعد في الحفاظ على حيوية بشرتك، ومنع سرطان الجلد، وتحافظ على الكولاجين في الجلد، تجعل الجلد ناعم مشدود.

القرنبيط:


غني بالمعادن ومضاد الاكسدة والفيتامينات "ج" ويجمي البشرة من ظهور التجاعيد او تعرضها للجفاف ويعزز الكولاجين ويحمي البشرة من الاشاعات الضارة.

السبانخ:


غنية بالعديد من الفيتامينات زي "ج" و"هـ" و"ك"، وحمض الفوليك ولها تاثير للعناية بصحة وجمال الجلد.

الكاكاو:


شرب الكاكاو يحسن من نسيج الجلد، وويعمل على زيادة تدفق الدم للجلد وزيادة المغذيات، والاكسجين.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك