وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 26 أكتوبر 2022 ,12:51 م

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة


بتتعرض البنات جميعًا لاشعة الشمس بشكل يومي ومستمر، وهذا سبب في اكتساب البشرة لون داكن مُزعج، ومع الوقت بتصبح هذه مشكلة كبيرة تواجه الفتيات خاصةً وانهن الاكثر حرصًا على الظهور بشكل ملفت وجميل طول الوقت، ولكي تصلي لبشرة نضرة وطبيعية مثل الاطفال عليكي بعمل وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بشكل مستمر لكي تصلي الى لون بشرتك الطبيعي.

 


وللبعد عن المستحضرات التجميلية الكيماوية، لهلوبة قررت تقديم عدد من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة بمكونات بسيطة غير مكلفة متوفرة في كل منزل.

 

أفضل 10 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بشكل طبيعي:

 

1- الزبادي:


بيحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الجيدة للبشرة، بالاضافة الى انه يحتوي على حمض اللبنيك الذي يحتوي على خصائص التبييض.


عليكي فقط وضع الزبادي على وجهك لبضع دقائق وفركها جيدًا، ثم غسلها بالماء الفاتر.

 
تكرر هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا لعدة اسابيع للحصول على نتيجة فعالة.

 


- الزبادي مع العسل:

 


مكونات الماسك:

ملعقة كبيرة زبادي – ½ ملعقة كبيرة عسل ابيض.

 


طريقة تطبيق الماسك:

اخلطي الزبادي مع العسل جيدًا، ثم ضعي الخليط على وجهك وبشرتك بعد غسلها بالماء، واتركيها لمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاترة.


* هذه الوصفة تساعد على تحسين جلد البشرة.

 
- الزبادي مع الليمون والشوفان:

 
مكونات الماسك:

½ كوب زبادي – 2 ملعقة ليمون – 2 ملعقة دقيق شوفان.

 


طريقة تحضير الماسك: 

اخلطي الزبادي مع الليمون ثم اضيفي الليمون ثم قلبي جيدًا حتى تصبح عجينة سميكة، وبعدها ضعي المزيج على وجهك لبضع دقائق واشطفيه بالماء الفاتر.


* هذه الوصفة تساعد في الحفاظ على بشرتك نضرة ورطبة.

 


2- البرتقال:

 

العنصر الأكثر أهمية في العناية بالبشرة هو فيتامين "ج"، والتي يمكنك الحصول عليها بوفرة من البرتقال، وبالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على خصائص قوية في التبييض.

 


وهناك دراسات اثبتت ان تناوله طازجا باستمرار يمكن ان يحسن ملمس ونعومة البشرة بشكل كبير، بالاضافة الى تفتيحها.

 


- عصير البرتقال مع الكركم:


مكونات الماسك:

ملعقتين من عصير البرتقال – ملعقة من الكركم.

 
طريقة تحضير الماسك:

اخلطي عصير بالرتقال بالكركم جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على الوجه والرقبة واليدين والساق قبل الذهاب الى السرير، ثم اغسلي بشرتك بعد 20 او 30 دقيقة تقريبًا، وكرري هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتائج فعالة.

 


- قشر البرتقال مع الحليب:

 
مكونات الماسك:

قشر برتقال مطحون – ملعقة كبيرة حليب.


طريقة تحضير الماسك:

امزجي قشر البرتقال المطحون مع الحليب حتى تحصلي على قوام مناسب، وبعدها ضعي الخليط على بشرتك واتركيها لمدة تتراوح من 15 لـ 20 دقيقة، واغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذا الماسك مرة او مرتين في الاسبوع وليس اكثر.

 


*هذه الوصفة تساعد على تفتيح لون البشرة وتخفيف البقع الداكنة.

 


3- الدقيق:

 

يعتبر واحد من افضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة، وذلك لانه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة التي تساعد على الحفاظ على بشرة صحية.

 


- دقيق وماء ورد:

 

امزجي قليل من الدقيق مع كمية مناسبة من الماء، ويفضل ان يكون ماء ورد، وضعي هذا الخليط على الوجه واليدين والساقين، واتركيه يجف ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

 
*هذه الوصفة تساعد على إزالة الزيت الزائد من البشرة مع الحفاظ على رطوبة بشرتك الطبيعية.

 


4- العسل:

 

يساعد على تبييض البشرة بشكل رهيب، بالاضافة الى انه مرطب جيد للبشرة، ويحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والتي يمكن أن تساعد في ازالة ندبات حب الشباب وتوحيد اللون.


- يمكن وضع العسل بمفرده على وجهك لبضع دقائق، ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر، هذه الوصفة تساعد في ازالة الجلد الميت، مما يجعل بشرتك تبدو اكثر اشراقة.

 
كرري الوصفة مرة واحدة يوميًا.

 


- العسل والليمون:

 


مكونات الماسك:

ملعقة عسل ابيض – ملعقة عصير ليمون – ملعقة كبيرة حليب بودرة – ½ ملعقة صغيرة زيت اللوز.

 
طريقة تحضير الماسك:

امزجي المكونات معًا حتى تحصلي على قوام ناعم متماسك، ثم ضعي الخليط على الجلد لمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا.

 


5- الليمون:

 

يحتوي على خاصية حمضية قوية تساعد في تبييض البشرة بشكل طبيعي، بالاضافة الى احتوائه على فيتامين "ج"، والتي تساعد على نمو خلايا جديدة، كما انه يحتوي على مضادات الاكسدة التي هي جيدة جدًا للبشرة.

 
- يمكن غمس قطعة من القطن في عصير الليمون وضعيه مباشرة على وجهك، كما يمكن فرك نصف ثمرة ليمون على الجلد، واتركيها لمدة ساعة على الاقل ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وقومي بهذه الوصفة مرة واحدة يوميًا.


*هذه الوصفة تساعد على تفتيح بشرتك بشكل رهيب، كما انه يساعد في اخفاء الندبات والبقع الداكنة.

 


- الليمون مع الكركم:

 


مكونات الماسك:

3 ملاعق صغير عصير ليمون – ملعقة صغيرة كركم.

 
طريقة تحضير الماسك:

امزجي عصير الليمون مع الكركم جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك، ثم اتركي هذا الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا.

 


- ليمون وحليب بودرة:

 
مكونات الماسك:

ملعقة صغيرة عصير ليمون – ملعقة صغيرة حليب بودرة – ملعقة صغيرة عسل ابيض.


طريقة تحضير الماسك:

امزجي الليمون مع حليب البودرة ثم اضيفي العسل، وبعدها ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيها لمدة تتراوح من 15 لـ 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا.

 


*ملاحظة:

عند استخدام هذه الوصفة، تأكدي من عدم وجود جروح مفتوحة على البشرة، وذلك لان الطبيعة الحمضية لعصير الليمون يمكن أن تسبب الالم في الجروح المفتوحة.


وان كانت بشرتك حساسة ابتعدي عن استخدام عصير الليمون على بشرتك لانه سيسبب تهيجها والتهابها.

 


6- جيل الالوفيرا "جيل الصبار":

 

يساعد على تخفيف تصبغات الجلد الداكنه وتحيد لون البشرة، ويعمل على استعادة لونها الاصلي، بالاضافة الى انه يساعد على تجديد خلايا البشرة واعادة بناء الانسجة التالفة، وهذا امر مهم كي تكون صحية.


- احضري جيل الاوليفيرا عن طريق قطع افرع الصبار وكشط الهلام الذي بداخلها، ثم تطبيقه على البشرة مباشرة، ثم اتركيه على جلدك لمدة نصف ساعة تقريبًا وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاترة.


كرري هذه الوصفة مرتين على الاقل يوميًا لمدة اسبوعين لكي تحصلي على بشرة بلون موحد وافتح.

 

ملحوظة:

جميع الوصفات الطبيعية السابقة مناسبة لجميع أنواع البشرة.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك