طرق طبيعية لمكافحة تورم الغدد الليمفاوية

بواسطه سهام مسلم الاحد , 23 أكتوبر 2022 ,1:06 م

تورم الغدد الليمفاوية


الغدد الليمفاوية من اهم الغدد الموجودة داخل جسم الانسان، وذلك لانها ترتبط بآلية عمل القلب والأمعاء والدماغ، ومن دون الجهاز الليمفاوي ينهار الجسم في بحر من الامراض لان شبكة الاوعية الليمفاوية هي المسئولة عن حمل الخلايا البيضاء والبلازما من الدم لجميع انسجة الجسم.

سكني آلام العظام باستخدام التوم

4 امراض بيعالجها العسل

في حالة الإصابة بالتهاب وتورم الغدد الليمفاوية تعتبر المضادات الحيوية هي وسيلة العلاج الاساسية لأي طبيب، ولكن مع تصاعد نسبة مقاومة الكثير من الاشخاص للمضادات الحيوية اصبح هناك بعض الوصفات الطبيعية والتي يمكن استخدامها في علاج تورم الغدد الليمفاوية وهي ما سنعرضه لكم من خلال موقع لهلوبة:

ـ الكمادات الباردة:

ضعي ثلج مجروش داخل قطعة قماش سميكة ومرريها على الغدد المتضخمة، البرودة ستساعدك على تخفيف الالتهابات والألم، استخدمي الكمادات لمدة 30 ثانية بحركة دائرية.

ـ فصوص الثوم :

تحتوي على مركبات طبية قوية مثل "الأليسين" والتي لها خصائص مضادة للميكروبات، كل ما عليكِ هو فرم 3 فصوص ثوم وتناولهم، لان الطهي يدمر خصائصه الطبية.

ـ عسل المانوكا:

هو أفضل نوع من العسل لأنه يحتوي على عوامل مضادة للجراثيم، وأظهرت الدراسات قدرته على محاربة العدوى المقاومة للمضادات الحيوية في الجسم، وهو وسيلة رائعة لخفض تورم الغدد الليمفاوية.

ـ زيت الخروع:

يحتوي على عوامل مضادة للالتهابات ومسكن الألم، ويمكنك استخدامه للحد من تورم الغدد عن طريق وضعه على المنطقة المصابة وتدليكه برفق لمدة 5 دقائق، ثم بللي منشفة بماء دافئ واعصريها جيدًا وضعيها على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، وقومي بازالتها وغسل الزيت بالماء الفاتر، كرري العملية مرتين كل يوم لمدة اسبوع.

 

 
موضوعات متعلقة:

ماذا يعني تورم هذه المناطق في جسمك؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك