5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء أثناء غسيل الشعر

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 4 يناير 2021 ,11:23 ص

5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء أثناء غسيل الشعر


5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء أثناء غسيل الشعر، فكما يقولون "تاج المرأة شعرها"، ولكي تحافظي على نضارته وصحته يتطلب منك الأمر اهتمامًا  كبيرًا، ويمكن مع استخدامك للماسكات وحمام الزيوت الطبيعية أن تجدين شعرك لا يظهر عليه التحسن، ولا ندري ما السبب.

ولكننا في النهاية قد نكتشف أن الأمر يرجع إلى تعاملك الخاطىء مع شعرك، ولذلك حرصت لهلوبة على سرد بعض الاخطاء الشائعة التي تقعين فيها أثناء غسيل شعرك من خلال هذا الموضوع، كل ما عليكِ هو الابتعاد عنها ليبقى شعرك صحيًا أكثر.

وفي برنامج ست الحسن، أوضح خبير التجميل والعناية بالبشرة، حسام المراغى، خلال إحدى الحلقات، الأخطاء الشائعة التي تقع فيها كل أنثى عند غسيل شعرها.

5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء أثناء غسيل الشعر:

- عدم تسليك الشعر قبل الاستحمام:

في البداية لابد من تسليك شعرك جيدًاوهو جاف قبل الاستحمام، لأن عدم تسليكه قبل الغسيل يؤدي لتشابك الشعر تحت الماء، وبالتالي يتساقط بطوله بشكل سيء.

وإذا كان شعرك كيرلي ويصعب تسريحه وهو جاف، فيفضل وضع زيت جوز الهند أو أي زيت طبيعي، وتمرير يدك وسط الشعر لتسليكه دون أن يتساقط.

- استخدام الماء الساخن في غسل الشعر:

دائمًا تعتمد النساء في غسيل الشعر على الماء الساخن جدًا لتنظيفه جيدًا، أو لبرودة الطقس، إلا أن هذا الأمر كارثي، لأن الماء الساخن يتسبب في جفافه وتلفه وتساقطه، ويفضل استخدام مياه دافئة أقرب للفاترة.

- وضع كمية كبيرة من الشامبو على شعر جاف:

من الأخطاء الشائعة  هي وضع الشامبو على شعر جاف وقت الاستحمام، فلابد من بل شعرك جيدًا ثم وضع كمية صغيرة من الشامبو، لأن كثرته يضر الشعر.

- وضع الشامبو على فروة الرأس:

معروف جدًا أن معظم النساء يضعن الشامبو عند الاستحمام على فروة الرأس مباشرة، وتبدأ يدعكها جيدًا، اعتقادًا منهن أنه ينظف الشعر من الجدور، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فلابد من غسل الشعر نفسه والابتعاد عن فروة الرأس.

- دعك فروة الرأس بحدة:

عند غسيل الشعر، تضع المرأة الشامبو على فروة الرأس وتدعكه بشدة باستخدام أظافرها، ولكن هذه الحركة تتسبب في جرح الفروة، وبالتالي سقوط الشعر من الجذور، وبدلًا من ذلك، ينصح بغسل الشعر نفسه والبعد تمامًا عن فروة الرأس.
 

موضوعات متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك