4 أضرار تصيب جسمك عند شرب القهوة على معدة فارغة

بواسطه إسراء صادق الثلاثاء , 19 يناير 2021 ,10:59 ص

4 أضرار تصيب جسمك عند شرب القهوة على معدة فارغة


هناك 4 أضرار تصيب جسمك عند شرب القهوة على معدة فارغة، تستعرضها معك لهلوبة من خلال السطور المقبلة، ففنجان القهوة أو منتجات الكافيين بشكل عام، غالبًا ما تكون شيء أساسي في بداية يومنا، وفنجان القهوة الصباحي لا ضرر منه، لكن الضرر يتمثل بالفعل في تناوله على معدة فارغة، وهو ما أثبتته الدراسات، التي اهتمت بأضراره ومضاعفاته على الصحة الجسمانية والعصبية.

وفقًا للدراسات، فإن تناول القهوة بمجرد الاستيقاظ من النوم دون إفطار له تأثير سلبي على الجهاز الهضمي، ونخلص هذه الأضرار في النقاط التالية.

4 أضرار تصيب جسمك عند شرب القهوة على معدة فارغة:

- شرب القهوة على معدة فارغة يسبب فرط إفراز المعدة للأحماض "الشعور بالحموضة"، والذي يمكن أن تدمر كثرته جدار المعدة، بالإضافة إلى عثر الهضم.

- أن تكون القهوة هي أول شيء تستقبله المعدة، فهو أمر يسبب أعراض تشبه انسحاب أي مخدر من الجسم، مثل رعشة الجسم واهتزاز الأعصاب، وحتى تقلبات المزاج.

- تناول القهوة على معدة فارغة يزيد من الإحساس بالقلق والتوتر الزائد وعدم القدرة على التركيز، بالإضافة إلى زيادة معدل ضربات القلب.

- من المضاعفات التي يمكن أن تسببها شرب القهوة على معدة فارغة، تقليل مستويات إفراز هرمون الكورتيزول، وهو الهرمون الذي إن زاد أو نقص عن معدلاته الطبيعية فسوف يقلل من نسبة الحرق في الجسم، ويجعلك أكثر عرضة للسمنة.

ملاحظة:

هناك فروق فردية بين الناس، بمعنى أن البعض قد اعتاد منذ سنوات على شرب القهوة على معدة فارغة في الصباح، ولا يعاني رغم ذلك من أية أعراض سلبية، لكن الكثيرون قد أصيبوا بالأعراض بأكملها أو بعضها، ولذلك يفضل تجربة الشيء حسب طبيعة جسمك، والامتناع عنه فورًا إذا شعرت بأية مضاعفات.

 

موضوعات متعلقة:

مشروبات يحذر تناولها على معدة فارغة

أطعمة لا يمكن تناولها على معدة فارغة

أضرار القهوة بالحليب تناوليها بحذر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك