5 نصائح لتصميم ديكور مثالي لغرفة طفلك

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 3 يونيو 2020 ,9:45 ص

5 نصائح لتصميم ديكور مثالي لغرفة طفلك


5 نصائح لتصميم ديكور مثالي لغرفة طفلك، حيث أنها تعد من أكثر الأماكن في البيت التي يقضي فيها الطفل وقتًا كبيرًا، فهو ينام ويذاكر دروسه ويشاهد التليفزيون فيها، وتؤثر حالتها التي تبدو عليها على حالته النفسية بشكل كبير، لذلك لابد أن تهتمي بديكورها وألوانها وتضعيها من ضمن أولويات أعمالك في البيت، ولكي يكون ديكور غرفة طفلك مميزًا، تقدم لكِ لهلوبة بعض النصائح التي تسهل عليكِ اختيار ديكوراتها.

5 نصائح لتصميم ديكور مثالي لغرفة طفلك:

1- استخدمي الملصقات:

لأنها تزين الحائط وتعطي الغرفة جوًا مختلفًا ومناسبًا لسنه، خصوصًا إذا ظل انتقالكم لبيت آخر فكرة قائمة، وهو ما يجعل قدرتك في الرسم على الحائط صعبة.

2- قسمي الغرفة بذكاء:

ضعي في اعتبارك وأنت تقسمين غرفة طفلك، أن تصممي ركنًا للمذاكرة، وآخر للعب، وآخر للاسترخاء والنوم وهكذا.

3- استخدمي الارفف المفتوحة:

يمكنك توفير مساحة كبيرة في غرفة طفلك من خلال استخدامك لتلك الأرفف، بحيث تضعي فوقها صناديق الألعاب وصناديق أخرى تحافظ على الغرفة منظمة، وحتى يصل طفلك في نفس الوقت لألعابه بسهولة.

4- اتركي اقصى قدر من المساحات فارغة:

مهم جدًا أن تتركي مساحات فارغة في غرفة طفلك، لأنها تؤثر بشكل إيجابي على نفسيته، وإذا كنتِ ترغبين في توفير مساحة في غرفة طفلك الصغيرة، يمكنك وضع السرير عكس الحائط وترك المناطق المفتوحة حوال منطقة النوم، حتى يكون نومه أكثر أمانًا.

5- دولاب الاطفال:

عند اختياره، ضعي في اعتبارك أن تكون الارفف داخله منخفضة بما فيه الكفاية، حتى يمكن لطفلك الحصول على ما يريد من الدولاب بكل سهولة، وتجعله يعتمد على نفسه ويرتب ملابسه بمفرده، واحرصي على اختيار دولابًا فيه أدراج للشرابات أو الاكسسوارات أو الملابس الداخلية الخاصة بطفلك، ويمكنك تسمية كل درج حتى تسهلي على طفلك أخذ ما يريده بسهولة.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل فانوس رمضان من الورق لأطفالك

7 خطوات عليك فعلها قبل تجديد المنزل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك