13 خطوة للاستعداد للزواج أثناء فترة الخطوبة

بواسطه شيماء عبدالشافي الإثنين , 26 إبريل 2021 ,10:31 ص

13 خطوة للاستعداد للزواج أثناء فترة الخطوبة


هناك 11 خطوة للاستعداد للزواج أثناء الخطوبة تجهيز البيت ليس من بينهم، وقد يبدو الأمر غريبًا بالنسبة لكِ، لأن أغلب المخطوبين يقضون وقتهم في كيفية تجهيز عش الزوجية.

وتعتبر فترة الخطوبة من الفترات المهمة التي يتحدد الكثير من الأشياء على أساسها، وتكون مزيجًا بين الحب والدلال وبين الضغوط والتوتر وتجهيزات الزفاف، وكما لها مميزات فلها عيوب أيضًا، والمهم أن تعرفي جيدًا ما عليكِ القيام به كي تتخطي تلك الفترة بأقل المشكلات.

وحرصًا منا على قيامك بتلك المهمة، تقدم لكِ لهلوبة أهم الخطوات التي عليكِ اتباعها في فترة الخطوبة، كي تنجزي استعدادات الزفاف والزواج بنجاح.

11 خطوة للاستعداد للزواج أثناء الخطوبة:

1- تحديد الاهداف: 

وهي خطوة هامة ينبغي على العروسين القيام بها، بأن تحددا الأهداف التي يجب وصولكما لها وأوقاتها المناسبة، وتتفقا على كل شيء من البداية تجنبًا لوقوع أية مشكلات فيما بعد.

2- التخطيط: 

خلال فترة الخطوبة لابد أن تضعي خطة كاملة مع شريك حياتك لتحديد ما عليكما عمله الفترة المقبلة، وكيف تخططان للزواج بشكل كامل واحتياجاته الشاملة بداية من البيت وتجهيزه إلى حجز قاعة حفل الزفاف.

3- الاختيار المناسب: 

اعلمي أن توصلك للأشياء التي تتمنيها يحتاج إلى وقت طويل في التسوق، كي تتمكني من شراء أشياء ترضين عنها، فكوني صبورة وهادئة وتجنبي التسرع والاندفاع.

4- الميزانية:

كل خطواتك تتوقف عليها، وهي من الأشياء الهامة التي ينبغي التركيز عليها ووضعها في عين الاعتبار من البداية، وحساب كل التكاليف بشكل سليم ووضعها في الحسبان، تجنبًا للأزمات المالية.

5- الوقت: 

وهو عامل مهم للغاية، لذا حاولي البدء مبكرًا والانتهاء من احتياجاتك لتجنب فوات الوقت، كي تنجزي مهامك واحتياجاتك بأريحية دون تسرع.

6- المرونة:

كوني مرنة متقبلة لعدم حدوث ما نفكر به بالضبط، ولكننا نحاول بقدر المستطاع إنجازه بالشكل الذي نحتاجه.

7- التنازل:

فقد يعجبك الكثير من الأشياء وتحتاجين أشياء أكثر، ولكنك قد تتنازلي عن شيء تحبينه مقابل شيء آخر ضروري، حاولي تقبل الفكرة ببساطة دون ضيق، وأن بإمكانك إنجاز تلك الأشياء في وقت لاحق.

8- التجهيز: 

ولا يقتصر على شراء المستلزمات الخاصة بكِ وتجهيزات الزواج، ولكنه يشمل القراءة والاطلاع والمعرفة عن الزواج واحتياجاته الكاملة.

9- الاستعداد النفسي: 

ولابد أن تعي أهميته، وتتقبلي حياة جديدة بمسئوليات مختلفة، وأن تشاركي شخص ما بيت واحد، بكل تفاصيل حياتكما.

10- التغيير: 

معظمنا خلال الخطوبة يستعد للزواج ويهتم بنفسه من حيث الشكل والجسم والوزن سواء بزيادة أو نقصان، أو أن نحاول تغيير عادة أو سلوك ما، فاعلمي ما تحتاجين القيام به وابدأي به.

11- الهدوء: 

كثرة الالترامات تصيبنا بالتوتر والقلق، خلال الوقت الذي ينبغي إنجاز المهام خلاله، فكوني هادئة وتعاملي مع الأمور ببساطة وسوف ينتهي كل شيء، وحاولي المحافظة على اتزانك النفسي.

12- الاستراحة: 

حينما تشعران بالتعب من كثرة الالتزامات، احصلا على قسط من الراحة، كي تكملا بنفس الحماس والطاقة.

13- المشاركة: 

حاولا الاستعانة بالأصدقاء وأشركا أفراد العائلة، واجعلا لهم مساحة للمساعدة في التحضيرات وانجاز الطلبات، ما يكون له أثر نفسي ودعم كبير لكما.

 

موضوعات متعلقة:

لحفل زفاف بعد رمضان تورتة مختلفة بطابع عربي

أفكار رائعة للاستمتاع بفترة الخطوبة

أهم تفاصيل حفل الخطوبة التي لا يمكن الاستغناء عنها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك