علامات ارتباطك عاطفيًا بالشخص الخطأ

بواسطه شيماء عبدالشافي الأربعاء , 22 يوليو 2020 ,11:35 ص

علامات ارتباطك عاطفي ا بالشخص الخطأ


علامات ارتباطك عاطفيًا بالشخص الخطأ، فالمرأة بطبيعتها تحتل العاطفة جزء كبيرًا من كيانها، لأنها حين تقع في الحب تعطي من تحبه كل مشاعرها القوية، وقد لا تنتبه لحجم مشاعر الطرف الآخر، وهل هي بنفس قدر مشاعرها تجاهه أم لا.

لكن قد يأتي وقت وتحتاج أن تحدد فيه هل هذا الشخص هو المناسب لها لتكمل معه بقية حياتها أم لا، لهذا يجب أن تفكري جيدًا وتحكمي عقلك قبل قلبك، وتسهيلًا لهذه المهمة هناك مجموعة من العلامات تقدمها لكِ لهلوبة لمعرفة هل أنتِ مع الشخص المناسب لكِ أم لا، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية.

علامات ارتباطك عاطفيًا بالشخص الخطأ:

1- قلة الكلام:

الكلام والتواصل جزء مهمًا لنجاح أي علاقة، فإذا وجدتِ أنه لا يرد على مكالماتك ويتجنب الحديث معك معظم الوقت، وإذا تكلم يكون كلامه قليل جدًا لا يدل على إشتياقه لكِ أو حبًا في معرفة ما يحدث في حياتك، فهو ليس الشخص المناسب لكِ، وعليك بملاحظة هذا سريعًا.

2- العلاقات الزائدة:

بأن يكون لديه علاقات كثيرة بالفتيات، ولا يحاول إخفاء الأمر وتجنب الحديث عنه، بل إنه يفتخر بذلك دون مراعة لشعورك وغيرتك، هنا عليكِ بإيضاح أن هذا الأمر يزعجك بشدة، فإما أن يغير من هذا أو أنه ليس مناسبًا لكِ.

3- التجمعات:

من يحبك حقًا سيريد أن يشاركك كل شيء، حين تخبريه بأنك تريدين حضوره في التجمعات الخاصة بأصدقائك أو أسرتك سيرحب بشدة، أما عكس ذلك فهو دليل على أنه لا يريد أن يكون جزء من حياتك، وأن هذا الأمر ليس هامًا بالنسبة له.

4- النقد:

ينتقدك في كل تصرفاتك وأفعالك، ويحاول أن يغير منك ومن شخصيتك طوال الوقت بدون نقاش، وقتها يجب أن تعرفي أن هناك شيء ليس طبيعيًا، لأنه لا يركز سوى على عيوبك ولا يرى بكِ ما يميزك، فمن يحب يستطيع تقبل الطرف الآخر بما به من عيوب وإذا كان لابد من تغيير العيب فإنه يحاول فعل ذلك عن طريق الإقناع لا عن طريق النقد الجارح.

5- الاحباط:

كأن يحبطك بشكل دائم، ويقلل من اهتماماتك وتفاصيلك الصغيرة البسيطة التي تحبينها وتستطيعين من خلالها أن تجدي سعادتك، ولا يحاول تشجيعك أو مساندتك في فعل ما تحبين.

لماذا يختفي الحب بعد الزواج؟ تعرفي على الأسباب بوضوح

6- الاهتمام:

مهمل في الاهتمام بكِ أو حتى حديثك معه لا يعيره أي اهتمام أو تركيز فيما تخبريه به، كما أنك لا تجدينه كمصدر دعم لكِ في أي قرار أو حال حدوث أية مشكلة، بل تشعرين معه بأنك الطرف الوحيد الذي يجذب الخيط.

7- الملل:

يمل سريعًا وفي وسط الكلام، تجدين أنه لا يستطيع الاستماع لكِ أو استيعاب المشاكل التي تواجهك ولا يأخذها بمحمل الجدية، خاصة أن الفتيات عامة يحببن كثرة الحديث، لأنه يخرج كل ما بداخلنا من مشاعر أو مشاكل شخصية نريد أن نبوح بها لشخص يستمع لنا ويأخذنا بجدية.

8- النكد:

على أبسط الأسباب تحدث مشكلة كبيرة وتكبر بدون داعي، ولا يحاول حتى أن يتفهم الأمر بالمنطق والعقل، ويثبت على موقفه حتى إذا كان مخطأ ويجعلك أنتِ الشخص المخطئ الذي عليه أن يتحمل العواقب.

9- النقاش:

لا يستمع سوى لنفسه، ويتصرف كأنه في علاقة من طرف واحد فقط، ويرفض أي نقاش رغم أنكما تستطيعان الوصول معًا لأرض محايدة وحل جميع المشاكل التي تواجهكما.

صورة واحدة ستكشف مخاوفك في الحب

10- الإعجاب:

من يحب يرى من أمامه أفضل شخص في العالم، ونجد أنه معجبًا بطريقة تفكيرك وعقلك وشخصيتك، وروحك الجميلة أكثر من مظهرك وجسمك، وليس العكس نهائيًا.

11- الأولويات:

إذا لاحظتِ أنك لستِ ضمن أولوياته الشخصية، وأن هناك أشخاص آخرين لهم مكانة أعلى منك ولا يعطيكِ الكثير من وقته، عليكِ أن تعلمي أنه ليس الشخص المناسب لكِ، فمن يحب يضع من يحبه رقم واحد في أولوياته.

12- الاطمئنان:

يحب أن يطمئن عليك ويسأل عنكِ باستمرار، ويحب وجودك دائمًا معه لتملئين حياته بالبهجة والسعادة، ويخاف عليك أكثر من نفسه، إذا لم تكوني تشعرين بهذه الأمور معه فعليك أن تعلمي أنه ليس الشخص المناسب لكِ.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك