6 عادات خاطئة تجنبي استعمالها في مطبخك

بواسطه إسراء صادق الإثنين , 21 ديسمبر 2020 ,2:19 م

6 عادات خاطئة تجنبي استعمالها في مطبخك


هناك 6 عادات خاطئة تجنبي استعمالها في مطبخك، فالكثير من ربات البيوت يقضين أغلب أوقاتهم داخل البيت في  المطبخ بطبيعة الحال، وهناك من العادات ما نقوم به بشكل روتيني وعفوي دون إدراك خطورتها، ولأن لهلوبة تهتم دومًا بكل ما يخصك، قررت تعريفك على بعض هذه العادات في السطور التالية.

6 عادات خاطئة تجنبي استعمالها في مطبخك:

1- علب حفظ الأغذية البلاستيكية: 

بعض الشركات المصنعة للعلب البلاستيكية التي تحفظين فيها بالأطعمة داخل الثلاجة، تضيف مواد كيماوية ضارة بالصحة إلى مواد تصنيع هذه العلب، ولذلك يفضل استبدالها بعلب من مواد أخرى أفضل منها.

2- حوض المطبخ:

القاء أطباق الطعام في الحوض دون التخلص من بقايا الطعام يجعلها تتراكم في مصفاة الحوض، الأمر الذي يجعلها تربة خصبة لنمو أنواع ضارة من البكتيريا مثل السالمونيلا.  

3- السكاكين: 

لابد أن تكون حادة جدًا دائمًا، لأن عدم سنها بشكل كافٍ قد يجعلها تنزلق من يدك، وقد تجرحك. 

4- إسفنجة المطبخ: 

من أكثر الأشياء التي تنمو فيها البكتيريا وشطفها بالماء ليس كافيًا للتخلص من الميكروبات، ولذلك ضعيها بعض الوقت في الميكروويف أو في غسالة الأطباق على نفس درجة الماء الساخن.  

5- فوط المطبخ:

فإمساكك لها وخاصة وهي مبللة ثم لمسك لطعامك يجعل من الأمر وسيلة سهلة جدًا لوصول البيكتريا للطعام، لأن فوط المطبخ مثل الإسفنجة وأكثر في نمو الميكروبات داخلها، لذا احرصي على غسل يدك بعد استعمال فوط المطبخ قبل لمس الأطعمة. 

6- معطرات الجو: 

غالبية أنواعها  تحتوي على مواد كيماوية ضارة، وبعضها قد يسبب أمراض الرئة والسرطان، فالأفضل أن تهتمي بتهوية المطبخ من خلال النافذة وإخراج القمامة بانتظام بدلًا من رش معطر الجو في المطبخ بالقرب من الأكل. 
 
 
موضوعات متعلقة:


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك