فوائد الرند للشعر وطرق استعماله

بواسطه لهلوبة الثلاثاء , 24 أغسطس 2021 ,2:29 ص

فوائد الرند للشعر وطرق استعماله


 تعرفي معنا اليوم على فوائد الرند للشعر وطرق استعماله، ويطلق على ورق الرند مسميات أخرى مثل ورق اللوري أو ورق موسى وغيرها من المسميات، إلا أن كل ذلك في الحقيقة مجرد وصف لكنز من الفوائد الكامنة في مجرد ورقة مقتطفة من شجرة، يمكن استخدامها بإضافتها لغضفاء طعم مميز للأطعمة وخاصة الشوربة أو غليها وتناول خلاصتها.

وقد تم استخدامه قديمًا لتتويج رؤوس الفائزين بالألعاب الرياضية لما له من تعظيم كبير، وفي الواقع يمتلك الرند الكثير من الفوائد منها ما هو صحي ومنها ما هو جمالي، وسوف يسلط موقع لهلوبة الضوء من خلال هذا المقال على فوائد الرند للشعر.

فوائد ورق الرند للشعر وطريقة استخدامه:

تنعيم الشعر وإعطائه اللمعان:

يمكن لورق الرند أن يساهم بفاعلية في تنعيم الشعر وإضفاء قدر كبير من اللمعان على مظهره، وذلك من خلال اتباع طريقة معينة، وهي غلي مجموعة من ورق الرند في الماء وتركه على النار لمدة ثلث ساعة، ثم رفع المزيج من على النار بمجرد انبعاث الرائحة منها ومن ثم تركه ليبرد، وبعدها يمكن استخدامه في غسل الشعر المرطب قبل استخدام الشامبو، وبالمواظبة على اتباع تلك الطريقة يمكن الحصول على شعر ناعم ولامع كالحرير.

القضاء على حشرات الشعر:

يعمل منقوع الرند على التخلص من الحشرات المنتشرة بالشعر مثل الصئبان والقمل، فبمجرد غسل الشعر بهذا المنقوع وتركه في الشعر لبعض الوقت تشيع حالة من الاختناق بين تلك الحشرات وبالتالي قتلها وطردها خارج الشعر، بالإضافة إلى أنه يجعل بيئة الشعر غير قابلة لاستقبال الحشرات مجددًا، نظرا لمذاقه ونكهته القوية التي تقضي على تلك الطفيليات بفاعلية فائقة.

التخلص من القشرة:

يمكن معالجة قشرة الشعر التي تصيب فروة الرأس وبصفة خاصة خلال فصل الشتاء من خلال سحق مجموعة من أوراق الرند ومزجها مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند، وتدليك فروة الرأس بها للتخلص من الحكة والقشرة.

معالجة عدوى فروة الرأس:

يحتوي الرند على خواص مضادة للفطريات والبكتيريا وبالتالي يمكنها التخلص من العدوى التي أصابت فروة الرأس، وذلك بغسلها بمنقوع الرند.



قولى رأيك