طريقة عمل البليلة فاطمة ابو حاتي

بواسطه هند جمال الإثنين , 27 نوفمبر 2023 ,12:29 م

طريقة عمل البليلة فاطمة ابو حاتي


طريقة عمل البليلة فاطمة ابو حاتي، تقدمها لكم لهلوبة اليوم، في يوم عاشوراء، وتعتبر البليلة من الاطباق اللذيذة وفي نفس الوقت المفيدة لأطفالك، فهي حلوى ذات قيمة غذائية عالية.

حيث تصنع البليلة من حبوب القمح الغنية بالكثير من المواد الغذائية مثل: البروتين، الكربوهيدرات، السكر، الألياف، الدهون، كالسيوم، حديد، منجنيز، فسفور، بوتاسيوم، زنك، سيلينيوم، فيتامين ج، حمض الفوليك، فيتامين أ.

اليوم ندعوكِ لعمل البليلة وتقديمها لأطفالك على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي، التي تعتبر من أشهر وأمهر الطهاة في مصر، وخلال السطور القليلة القادمة يقدم لك موقع لهلوبة  طريقة عمل البليلة فاطمة ابو حاتي

ملحوظة: تحتوي كل 100 جرام من البليلة بهذه الطريقة على 500 سعرًا حراريًا.

المقادير

نصف كيلو قمح منقوع لمدة ليلة كاملة

كيلو ونصف لبن

ربع كيلو كنافة مفرزة

ربع كوب سمنة بلدي

ملعقثة صغيرة فانيليا

علبة قشطة

كوب سكر

ملعقة كبيرة نشا

ملعقة صغيرة قرفة

مكسرات حسب الرغبة

جوز هند

طريقة التحضير

  • اغسلي القمح وضعيه في اناء مناسب ثم قومي بوضع كمية وفيرة من الماء، يغطي القمح بكمية كبيرة، نتركها على حتى الغليان ثم نتركها على النار لمدة 10 دقائق ونطفي النار ونتركه.
  • قومي بتسييح السمن وضعيها علي الكنافة المفرزة والمقطعة الى قطع صغيرة ، نخلط السمن بالكنافة جيدا ثم نضعها تحت الشواية علي نار هادئة ونقلبها من وقت لأخر حتى تأخذ الكنافة اللون الذهبي.
  • في اناء مناسب علي النار نضيف اللبن والنشا والفانيليا وجوز الهند والسكر والقشطة ونقلبهم حتى تمام التجانس وذوبان السكر
  • قومي باضافة القمح إلى الخليط السابق مع التقليب الجيد
  • نضع جميع المكونات على النار حتى تمام الغليان ثم نقوم بتقديمها في اطباق مناسبة مع وضع طبقات من الكنافة المحمرة والمكسرات على القمح


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك