طريقة عمل بخور زهرة العنفر السوداني

بواسطه هند جمال الإثنين , 16 أغسطس 2021 ,12:48 م

طريقة عمل بخور زهرة العنفر السوداني


تعرفي على طريقة عمل بخور زهرة العنفر السوداني، لتعطير منزلك بوصفة طبيعية للتخلص من رائحة الطبخ والروائح الكريهة بالمنزل، وإضفاء رائحة جميلة تضفي جوًا من الاسترخاء بالبيت، فعند تحضير بعض الأطعمة كالسمك المقلي على سبيل المثال، عادًة ما يصبح المنزل معبئًا برائحة الزيت الخاص بالقلي، وهو ما يسبب الإزعاج لأفراد الأسرة.

ويعتبر بخور العنفر من أنواع البخور المعروفة والشائع استخدامها في السودان، والتي من المهم أن تتعلم طريقة صنعه النساء السودانيات، ويمتاز بخور العنفر السوداني برائحته العطرية الطيبة والمميزة، وخاصة ما احتوى منه على خشب أو بودرة الصندل مع وجود بعض الإضافات الأخرى كعطرك المفضل التي تمنح هذه الانواع من البخور رائحة مُختلفةً وجميلة في آن واحد.

ومن خلال السطور التالية، يخبرك موقع لهلوبة بطريقة عمل بخور زهرة العنفر. 

طريقة عمل بخور زهرة العنفر السوداني:

مكونات بخور زهرة العنفر السوداني:

- زيت العنفر العطري او دهن عود العنفر.

- خشب العنفر أو حطب العنفر منقوع في عطرك المفضل لمدة 3 أيام.

- كوب سكر.

- زيت الصندل.

- عطرك المفضل

طريقة تحضير بخور زهرة العنفر السوداني:

- نقوم بتسييح كوب السكر مع فنجان ماء.

- نضع خشب العنفر المنقوع ونخلطه جيدًا مع خليط السكر والماء.

- نضع العطر المفضل لكي على المزيج السابق.

- نضع دهن العنفر وعطرالصندل ونقلب جيدًا حتى يتشرب خشب العنفر بالعطور السابقة.

- نغلف الخليط بالبلاستيك ونتركه لمدة يوم وبعد ذلك نضعه في برطمان زجاج ويمكنك بعد ذلك استخدامه.

طرق أخرى لتعطير المنزل للتخلص من رائحة الطعام:

أولًا، لتعطير البيت لا تنسي تشغيل الشفاط الكهربائي في المطبخ أثناء تحضير الطعام، وبعد الانتهاء من إعداده قومي بفتح نوافذ المنزل لتجديد الهواء والتخلص من رائحة الطعام وأبخرته.

- احضري وعاء وضعي به كمية من الماء، ثم ضعي قشر الليمون أو البرتقال، وأضيفي بعض أعواد القرفة، واتركي هذا الخليط على النار، وستلاحظين مع بدء غليان الماء بانتشار رائحة فواحة رائعة، ستساهم في القضاء على جميع الروائح غير المرغوب فيها بالمنزل.

- يمكن وضع القليل من أي زيت عطري تفضلينه على مصباح كهربائي وهو مطفأ، ثم قومي بإضاءة المصباح وستلاحظين الرائحة العطرية تنتشر بفعل الحرارة المتولدة من الإضاءة.

- ضعي كمية من الماء في زجاجة بخاخة ثم أضيفي كمية من الفانيليا، ورجي الخليط جيدًا، ثم قومي برش هذا الخليط في غرف الشقة، قبل قدوم المعازيم، وستلاحظين أن البيت قد اكتسى برائحة الفانيليا المنعشة الجميلة.

- ضعي قليلًا من أحد الزيوت العطرية التي تفضلينها، مثل زيت اللافندر أو زيت الياسمين أو زيت جوز الهند، في مبخرة صغيرة، واتركي المبخرة تعمل وستنتشر الرائحة العطرية الفواحة في أرجاء المنزل بالكامل.

- يمكن احضار وعاء به ماء، ثم إضافة بعض قطرات من أحد الزيوت العطرية، مثل زيت الياسمين أو زيت اللافندر، واتركيها على النار حتى يغلى الماء وستنتشر بعدها رائحة الزيت العطري.

- احضري وعاء وضعي به كوب ماء، ثم أضيفي قطرات من عصير الليمون، وبعض القطرات من أحد الزيوت العطرية التي تفضلينها، ثم أضيفي كمية قليلة من البيكنج صودا، ثم قومي بخلط جميع المكونات معًا وصبها في زجاجة بخاخة، وقومي برجها قبل رش القليل من هذا الخليط في غرف الشقة المختلفة.


موضوعات متعلقة:

طريقة عمل بخور السكر السوداني



قولى رأيك