9 خطوات مهمة يجب إجرائها قبل عمل تمارين الإطالة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 3 يناير 2024 ,2:15 م

9 خطوات مهمة يجب إجرائها قبل عمل تمارين الإطالة


9 خطوات مهمة يجب إجرائها قبل عمل تمارين الإطالة، سوف تستعرضها معكم لهلوبة اليوم من خلال هذا الموضوع، فمن بين العادات التي يجب أن نحرص عليها يوميًا هي ممارسة تمارين الإطالة، خاصة وأن أبرز ما يميزها هو سهولة القيام بها.

حيث يمكن أداء تمارين الإطالة أثناء الجلوس في السيارة أو في العمل خلال الجلوس على المكتب، فهي تساعد على تجنب مشكلة شد العضلات، وتجعل أجسامنا مرنة وغير مشدودة، كما أنها تحسن من الدورة الدموية في الجسم.

وإذا جلستي لفترة طويلة بدون ممارسة هذه التمارين، فسوف تشعرين بفرق كبير،  كإحساسك المستمر بالإجهاد وعدم القدرة على الحركة، ومن بين أهم ما يميز تمارين الإطالة أيضًا، أنه يمكنك ممارستها في 10 دقائق فقط، بمعنى أنه لا يوجد شيء يمنعك من فعلها.

ومن خلال السطور المقبلة، تقدم لكم لهلوبة بعض النصائح والخطوات المهمة التي يجب أن تعرفوها وتقوموا بإجرائها قبل أدائكم لتمارين الإطالة. 

9 خطوات مهمة يجب إجرائها قبل عمل تمارين الإطالة:

1- التعرف على حركات تمارين الاطالة التي لا تضر:

يجب أن تشاهدي فيديوهات تعلم الحركات المناسبة لكيفية ممارسة تمارين الاطالة، أو المتابعة مع مدرب متخصص لكي تتجنبي عمل حركات مضرة وتؤذي جسمك، وتصبح التمارين مضرة بالنسبة لكِ بدلًا من الاستفادة منها، وتصيبك بشد العضل.

2- ممارسة تمارين الاطالة يوميًا:

إذا قررتي ممارسة تمارين الرياضة إذًا يجب الاستمرارعليها يوميًا، لتكون ضمن روتين يومك، على الأقل 10 دقائق يوميًا، لأن هذا الأمر يحسن من مرونة جسمك جدًا ويجعلك قوية، لكن إذا فعلتبها مرة وتوقفتي فلن تستفيدي بها نهائيًا.

3- لا تصعبيها على نفسك:

لا تظني أنه كلما زادت المدة في ممارسة حركة من حركات تمارين الإطالة فسيكون ذلك مفيدًا أكثر لجسمك، بالعكس، فعمل حركة معينة لمدة أكثر من دقيقة قد يسبب شد للعضلات ويؤذي جسمك ويجعلك تتألمين.

4- ابدأي بحركات خفيفة:

إذا كنتِ حديثة العهد في ممارسة تمارين الإطالة فلابد من البدء بحركات خفيفة، حتى وإن كنتِ رياضية بطبعك تجنبي البدء بالحركات الصعبة، بل تدرجي في الحركات لتكوني مرنة بشكل أكبر.

5- تنفسي كثيرًا:

أثناء ممارسة تمارين الإطالة يجب أن تتنفسي كثيرًا، وهو ما سيسهل عليكِ الأمر بدون الشعور بالتعب الشديد.

6- التسخين قبل التمرين:

يجب أن تعرفي حركات التسخين وتقومي بعملها قبل ما ممارسة تمارين الإطالة، لكي تتجنبي حدوث شد عضل، أو تزداد ضربات قلبك، وتشعري بالتعب مبكرًا ولا تستطيعي إكمالها.

7- عمل الحركات الصحيحة:

ركزي أثناء عمل تمارين الإطالة على القيام بها بشكل صحيح لكي تتجنبي التسبب في ضرر لنفسك، بمعنى أثناء الميل لكي تقومي بعمل "استرتشينج" على القدم وتلمسي أصابعك، تجنبي النزول بشكل خاطيء، لأن هذا الأمر يؤثر على الظهر والعمود الفقري ويؤذيه، ولكن ركزي دائمًا  على الوقوف بشكل صحيح لكي تنزلي بسلام.

8- عمل حركات بجميع أنحاء جسمك:

حاولي أن توازني في الحركات أثناء عمل تمارين الإطالة، بمعنى أن تقومي بعمل حركات على عضلات اليد والقدم والفخذ، لكي يكون جسمك كله مرنًا. 

9- جددي في التمارين وابتعدي عن الملل:

إذا كنتِ تمارسين تمارين الإطالة كل يوم، فحاولي أن تجددي من الأماكن التي تمارسيه فيها، أو الاستماع للموسيقى أثناء ممارستها، أو تغيير الرياضة بشكل نهائي وممارسة تمارين اليوجا وفي اليوم الذي يليه تعودي للإطالة مجددًا، حاولي دائمًا أن تتجنبي دخول الملل في أي شيء تحبيه.

 

موضوعات متعلقة:

تمارين لتقوية الذاكرة الضعيفة وتنشيطها

فوايد تمارين الجيم على العلاقة الجنسية

3 تمارين لتقوية العضلات على طريقة القاضية الامريكية روث بادر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك