9 مسببات لتساقط الشعر.. تعرفي عليها

بواسطه شيماء عبدالشافي السبت , 21 يوليو 2018 ,10:17 م

9 مسببات لتساقط الشعر تعرفي عليها


9 مسببات لتساقط الشعر، فكل الفتيات والسيدات يحبون الاهتمام بشعرهم وتغذيته باستمرار لأنه يعتبر سر جمال المرأة، لهذا فهو يحتاج إلى عناية كبيرة واهتمام، وكثير من الفتيات يرغبون في تطويل شعرهم ويلجأون إلى استخدام مواد كيماوية لكي تتم هذه العملية بشكل سريع، لكن المشكلة هي أن معدل نمو الشعر في السنة 6 بوصات تقريبًا، وهذا بالطبع يختلف بسبب العوامل العديدة التي يتعرض لها الشعر، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية على مجموعة من النقاط الأساسية للعناية بالشعر والحفاظ على صحته، وهي:

1- الوسادة:

هل فكرتي يومًا أن الوسادة قد يكون لها عامل كبير في مشكلة تساقط الشعر؟، وذلك بسبب الاحتكاك الذي يحدث أثناء النوم، وأيضًا لأن القطن الرديء يمتص الرطوبة من شعرك ويجعله أكثر جفافًا، ومن الأفضل استخدام وسادة من الساتان لتقليل التساقط.

2- استخدام الشامبو:

الاستخدام الكثير للشامبو يضر بالشعر ويسبب تساقطه، من الأفضل استخدامه مرة واحدة أسبوعيًا.

3- البيوتين:

مهم لنمو الشعر والأظافر لأنه عبارة عن أنزيم فيتامين "ب7" والذي بدوره يزيد كريات الدم الحمراء في الدم ويعمل على نمو الخلايا ويساعد الدم على وصل بصيلات الشعر، وبإمكانك الحصول عليه بشكل طبيعي من خلال الأطعمة.

4- حمام السباحة:

يحتوي على نسبة من الكلور، ويمتص الشعر منها حوالي 30%، لهذا يجب عليكِ قبل نزولك لحمام السباحة أن ترطبي شعرك بالمياه العذبة.

5- استخدام مرطبات الشعر:

حاولي قبل النوم وضع مرطب مثل زيت جوز الهند وتدلكي به فروة رأسك، ثم يغسل في الصباح لكي تعطي لشعرك وقت كافي يمتص فيه المرطب.

6- المياه الباردة:

غسل الشعر بالمياه الدافئه يجعل المسام تتفتح، لهذا من الأفضل أن تستخدمي في نهاية الاستحمام المياه الباردة لكي تقفلي المسام، وبالتالي تجعلي شعرك أكثر نعومة لأنه يسمح له بالاحتفاظ بالرطوبة.

7- الفرشاة:

حين تستخدميها تعودي تخليص شعرك من التشابك أولًا، بمعنى أن تبدأي من الأطراف وبعد ذلك مشطي من شعرك من الأعلى، لكي تمنعي التساقط.

8- الفوطة:

الشعر الرطب يكون ضعيف ويحتاج فوطة خفيفة ناعمة، ويجفف عن طريق الضغط بلطف.

9- الطعام:

نوع الطعام عامل أساسي في نمو الشعر، ويعتقد الباحثون أن الشعر ينمو أسرع في فصل الصيف لتناول كميات من الفواكة والخضروات، لهذا يجب أن نهتم بتنوعه ونراعي وجود العناصر الغذائية المفيدة.

 

موضوعات متعلقة:

‏3 خلطات لمنع تساقط الشعر وتقويته بمكونات طبيعية

ماسك الفجل والبقدونس لعلاج الشعر التالف بسبب السباحة وحرارة الشمس

وصفات طبيعية لتساقط الشعر من الثوم.. تعرفي عليها

ماسك الزبدة وماء الورد لعلاج تلف الشعر

أضرار البروتين على الشعر.. يسبب تساقطه ويضعف فروة الرأس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك