علامات اضطراب الهرمونات

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 5 مارس 2023 ,4:29 م

علامات اضطراب الهرمونات


تعرفي مع لهلوبة على علامات اضطراب الهرمونات، الهرمونات عبارة عن اشارات كيميائية تفرزها الغدد الصماء للتأثير على بعض المناطق في الجسم، ومن الطبيعي ان تمر كل واحدة منا بهذه التغيرات في الهرمونات التي تؤثر على العمليات الحيوية، مثل القدرة على الانجاب وممارسة العلاقة الحميمة، واضطراب الهرمونات من الممكن ان يكون له تأثير سلبي على الصحة، تعرفي على علامات تشير لوجود اضطراب في هرمونات الجسم.

1- التعب:

علامات اضطراب الهرمونات، اذا كنتي تشعرين بالتعب طول الوقت وتجدين صعوبة في الاستيقاظ من النوم، حاولي التأكد من مستوى الهرمونات واتباع نظام غذائي صحي وحاولي ان ترتاحي وتمارسي الرياضة بشكل منتظم، لانه يدل على علامة خلل في الهرمونات مثل الغدة الدرقية والاستروجين والبروجستيرون.

 

2- الأرق:

اذا كنتي تعاني منه من الممكن ان يكون هذا بسبب عدم انتظام الهرمونات في الجسم والتي تسبب اضطرابات في النوم وتقلبات في مستويات الاستروجين والبروجستيرون، اذا شعرتي بتغيرات في شكل نومك او انك تعاني من الارق بشكل ملحوظ، يجب التحقق من الهرمونات في جسمك.

اكلات صحية للتخلص من الارق

 

3- الغضب:

اوقات كثيرة يكون هرمون الغدة الدرقية هو المسؤول عنه، اذا لاحظتي انك تتعصبين كتيرًا حاولي ان تتأكدي من مستويات الهرمونات في جسمك.

خلل الهرمونات وضعف المناعة اهم اسباب الصلع عند السيدات

 

4- زيادة الوزن:

في اجزاء مختلفة من الممكن ان يكون دليل على اختلال هرمونات الجسم، لان الغدة الدرقية حينما لا تعمل بشكل صحيح، وزن الجسم يزيد خصوصًا في منطقة الارداف، اما زيادة الدهون في الثديين تدل على اختلال هرمون الاستروجين.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك