أشهر مصممي الأزياء الذين اعتمدت عليهم "الشحرورة".. وأبرز فساتينها

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 26 نوفمبر 2018 ,12:52 م



أشهر مصممي الأزياء الذين اعتمدت عليهم "الشحرورة"، شهر نوفمبر يذكرنا بالفنانة الجميلة "الشحرورة"، هذا لأنها ولدت يوم 10 نوفمبر، وتوفت 26 من نفس الشهر، أي أنه لا يجوز أن نمر على هذا الشهر من العام بدون أن نحكي عن الفنانة صباح اللبنانية التي عاشت معظم حياتها في مصر، وتميزت بأناقتها المعهودة  من أول ظهور لها وحتى الوفاة، لدرجة أن السيدات من وقت ظهورها كانوا يستوحون من إطلالة فساتين صباح، وليس فقط في حياتها الطبيعية، بل أيضًا في أفلامها.

ومن أناقة الشحرورة التي اعتدنا عليها، كثيرًا ما نفكر من صمم لها هذه الأزياء الرائعة التي اعتمدت عليهم في اختيار فساتينها طوال حياتها، وحتى وقت الوفاة، حيث طلبت أن فستان الوداع الذي ستتدفن به أن يكون من تصميم مصمم أزياء كبير، وهذا ما سنعرفه بالتفصيل مع لهلوبة.

صباح كانت طوال حياتها الفنية داعمة لمصممي الأزياء الجداد للكشف عن مواهبهم، واختارت أن ترتدي منهم لكي تشهرهم، وبالفعل وصل كثير منهم للعالمية بعدما ارتدت من أزيائهم.

 

تعرفي معنا على مصممي الأزياء التي تعاملت معهم صباح:

- وليم خوري:

يعد من أكثر مصممي الأزياء في العالم الذي فضلته صباح، حيث صمم لها أكثر من 400 فستان، في مناسبات كثيرة، ومن كثرة تعاملها معه أصبح يربطهم علاقة صداقة قوية، ومن شدة حبه لها، احتفظ بكل الفستاين التي صممها لها واتدتها في يوم من الأيام، حتى وصل عددهم أكثر من 400 فستان، وأقام لهم متحف مخصوص.


وليم خوري مصمم أزياء فساتين صباح
 
بعض من تصاميم وليم خوري للفنانة صباح:

وليم خوري مصمم أزياء فساتين صباح

- هاني البحيري:

قد يكون ليس معروفًا للجميع أن أول فنانة ترتدي فستان من تصميم هاني البحيري هي الشحرورة صباح، وهذا كان تصريح من مصمم الأزياء العالمي هانى البحيري، في أحد حواراته، حين قال أن صباح لها فضل كبير في عالميته وشهرته، وهذا بسبب أنها آمنت بموهبته وكانت أول فنانة ترتدي من فساتينه حتى عُرف في وسط الفنانين، وأصبحوا يعتمدون عليه في اطلالتهم، وصرح أنه صمم لها آخر فساتين حفلات عيد ميلادها.


هانى البحيرى فى صورة تجمعه بالشحرورة

- غسان أنطونيوس:

في حوار سابق للفنانة صباح، تكلمت فيه عن مصمم الأزياء غسان انطونيوس، والذي من شدة إعجابها بفساتينه طلبت من مدير أعمالها في لبنان أن يبحث عنه لأنها تريد أن ترتدي أحد تصميماته، وبالفعل صمم لها العديد من الفساتين الرائعة جدًا، وفي لفتة طريفة ذكرتها صباح في أحد حواراتها؛ قالت أنها تمنت أن تتزوج حين رأت فستان زفاف رائع من تصميمه، وقالت بالرغم من أنها تزوجت كثيرًا لكن لم ترتدي أي فستان زفاف أبيض تقليدي، وتمنت وقتها أن ترتدي فستان غسان.

ويعتمد المصمم العالمي غسان انطونيوس، في فساتينه على الأفكار الجديدة، والتطريز، وهذا أكثر شيء حبب صباح في تصميماته.


مصمم الأزياء غسان أنطونيوس وجانب من أحد عروضه

- بسام نعمة:

المصمم اللبناني الشهير، الذي اختارته صباح لكي يكون مصمم أزياء فستان الوداع "الكفن"، وهذا كان يعتبر حدث أول مرة يحدث، ومن الواضح أنه أعجب بالفكرة ونفذها على الفور، كما أنه بعد وفاتها نشر صورة الفستان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وصمم بسام الفستان من اللون الأبيض وزينه بالدانتيل وبالفيونكات الرقيقة البيضاء، واستخدم الكرانيش، لكي يكون شكل الفستان ملائكي، وفقًا لرغبة صباح.


بسام نعمة مصمم آخر فستان ارتدته الفنانة صباح
 
 
 

موضوعات متعلقة:

"الشحرورة" المحبة للحياة..لماذا لم يحالفها الحظ في الامومة

أبرز تسريحات صباح.. استوحي منها اطلالتك

رجال من أوساط الفن المختلفة.. ما لا تعرفه عن أزواج "الشحرورة"

تعرفي على مصمم فساتين مشاهير العالم.. "ليدي جاجا وبيونسيه وشيرين"



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك