10 جمل أخبري نفسك بها كل صباح لكي تكوني سعيدة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 21 سبتمبر 2022 ,11:31 ص

10 جمل أخبري نفسك بها كل صباح لكي تكوني سعيدة


أوقات كثيرة نستيقظ من النوم بحالة مزاجية سيئة ولا طاقة لنا لفعل أي شيء وأن كل شيء ممل لا يستحق التعب لأجله، كل ما يرد في ذهنك في ذلك الوقت هي جمل سلبية لأنك تحتاجين إلى طاقة إيجابية لتكملي بها يومك، لذلك لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من الجمل يمكنك أن تخبري نفسك بها عند الاستيقاظ لكي تكوني سعيدة وتبعدي عنك الطاقة السلبية التي تحيط بكِ.

- أنا أستحق كل هذا التعب:

إذا كان لديك موعد هام سيفيدك في حياتك ومستقبلك، أو شيء ستفعليه لنفسك، فلا داعي للكسل وأنهضي من سريرك وأخبري نفسك أنك تستحقين كل هذا التعب، وتذكري دائمًا أنك تستحقين الحصول على كل الأشياء الجيدة.

- أنا واثقة بنفسي:

إذا استيقظتي من النوم وتشعرين أنك متعبة، أخبري نفسك أنك بحال جيدة وكوني واثقة في نفسك وقدراتك، وضعي هذا أمام عينك قبل أن تبدأي يومك.

- أنا أمتلك قيمة عالية:

أوقات حين نستيقظ نتذكر أنه يجب علينا فعل هذا وذاك لأجل مديرك أو صديقتك وننسى أنفسنا واحتياجاتنا، فمن الضروري أن تذكري نفسك دائمًا أنك أهم شخص وأن لكِ قيمة كبيرة.

- أنا استطيع فعل هذا:

مهما كانت المهام التي لديكِ، أو التحدي الذي تواجهينه في يومك، أعرفي أن بإستطاعتك تخطيها وإكمالها على أفضل وجه، ذكري نفسك بهذه الجملة وردديها من حين لأخر حتى تكملي يومك بثقة عالية.

- أنا أستحق أفضل من هذا:

جميعنا نعلم جيدًا أنه لا وجود لحياة مثالية، لكن اعلمي دائمًا أنك شخص جيد وتستحقين أن يكون كل شيء جيد من حولك، فإذا كان أصدقائك يزعجونك دائمًا أو يتسببون في دخولك في حالة مزاجية سيئة، تكلمي معهم أو أبتعدي عنهم، وكذلك إذا كان عملك يسبب لك الكثير من المشاكل وأنتِ في غنى عنها فأتركي العمل.

- أنا أمتلك كل ما أريده وأحتاجه:

تذكري دائمًا أنك أفضل من غيرك وأن لديك أشياء كثيرة تستطيع إبهاجك، وتعودي على تجاهل الأشياء التي تنقصك، فهي تعطي طاقة سلبية أنتي في غنى عنها.

- أنا لا أحلم بل هو واقع وحقيقة:

دائمًا ما نحلم بأشياء كثيرة نتمنى أن تتحقق، وحين تتحقق بالفعل نكاد لا نصدق أنها تحققت، لكن ذكري نفسك دائمًا أن هذه حقيقة وأعطي لنفسك طاقة لكي تحققي باقية أحلامك.

- أنا أمتلك صبر كبير لأصل لجميع أهدافي:

أعلمي جيدًا أن السعادة تأتي للناس الذين ينتظرونها حتى إذا أتت في وقت متأخر، لهذا يجب أن يكون لديك سعة صدر، وأخبري نفسك أنك تستطيعين الصبر حتى يتحقق ما تتمنيه.

- أنا مازلت على قيد الحياة:

ذكري نفسك بهذه الجملة كل يوم في الصباح، وهذا يعني أنه ما زال لديك طاقة لتعطي منها، وأن اليوم يجب أن تعيشي سعيدة وتعرفي قيمة حياتك وكيف تعيشينها جيدًا بدون عكننة، وهذا يستحق أن تقومي من سريرك لكي تبدأي يومك.

- انا لست مثالية:

بمعنى أنه لا يجب أن تضغطي على نفسك في تصرفات وتبذلي مجهود أكثر لكي يكون كل شيء صحيحً في النهاية، ثم تؤذي نفسك، تذكري كل صباح أنه لا بأس بأن تخطئي، ومن الطبيعي أن يمر يومك بدون أن تفعلي شيئًا مميزًا أو مختلفًا.

موضوعات متعلقة:

تبحثين عن السعادة.. كونى انانية

في اليوم العالمي للسعادة.. أغاني ستجعلك سعيدة

في اليوم العالمي للسعادة.. أشياء مجانية تسعد المرأة

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك