اسماء بنات من الجنة 2021 بالعربية وموضع ذكرها في القرآن الكريم

بواسطه هند جمال الإثنين , 2 أغسطس 2021 ,1:50 م

اسماء بنات من الجنة 2021 بالعربية وموضع ذكرها في القرآن الكريم


اسماء بنات من الجنة 2021 بالعربية، حيث نتناول من خلال هذه السطور اسماء بنات بالعربية واسماء صحابيات إسلامية ومعنى كل اسم، ويمكنكم التعرف عليهم من خلال موقع لهلوبة، فقد قمنا بالبحث عبر شبكة الانترنت لنقدم لكم كل اسماء البنات التي ارتبطت بالجنة 2021، هذه الاسماء لها معاني جميلة يتمنى كل أب وأم أن يكون لأولاده نصيبًا من هذه الأسماء.

فردوس: وتعني الحديقة، وتدل أيضًا على المنزلة العالية، وذكرت في القرآن في موضعين هما "إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا"ـ والثانية في سورة المؤمنون الآية 23 :"الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ".

تسنيم: وهي اسم عين ماء في الجنة، لا يشرب منها إلا المقربون من الله عز وجل في سورة المطففين آية 27 يقول الله تعالى "وَمِزَاجُهُ مِنْ تَسْنِيمٍ".

سلسبيل: وهي عين بالجنة ماؤها عذب وتعني أيضا الليِّنة أو السهلة، وذكرت في القرآن الكريم في سورة الانسان آية 18، يقول الله تعالى "عَيْناً فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلاً". 

كوثر: يدل الاسم على المال الكثير والخير الوفير، وهو اسم نهر من أنهار الجنة، وذكر في سورة الكوثر آية 1 يقول الله تعالى "إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ".

أفنان: وتعني الأشجار الخضراء المورقة، وذكرت في القرآن الكريم في سورة الرحمن آية 48  يقول الله تعالى (ذواتا أفنان). 

أسماء: هي جمع اسم، والاسم هو ما يطلق على كل شيء ماديًا كان أو معنويًا وذكر في القرآن الكريم في أكثر من موضع، منها سورة الأعراف، يقول الله تعالى (ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها).
.
ابتهال: ويعني الاسم الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، وذكر في القرآن الكريم في سورة آل عمران الآية 61 يقول الله تعالى "ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ".

جنى: وأُخذ الاسم من كلمة الجنّة، أي البستان كثير الخيرات، كما تعني كلمة جنى حصد المحصول، وذكرت في القرآن في سورة الرحمن الأية 54 يقول الله تعالى "مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ ۚ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ".

جنان: وهى الجمع لاسم جنة، والفعل جن ويعني قلب الإنسان ولم يذكر في القرآن صراحة ولكن ذكر بعدة أشكال مثل سورة طه الأية 76 يقول الله تعالى "جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ".

 

موضوعات متعلقة:

أسماء بنات نادرة بمعانيها لتمنحي طفلتك التميز

اسماء بنات بحرف التاء تركية ومعانيها 2021

اسماء بنات اماراتية قديمة

اسماء بنات عربية قديمة نادرة ومعانيها

اسماء بنات حرمها الاسلام 2021 ومعانيها وسبب التحريم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك