كيفية التفريق بين الحناء الطبيعية والمغشوشة

بواسطه إسراء صادق الإثنين , 4 ديسمبر 2023 ,11:16 ص

كيفية التفريق بين الحناء الطبيعية والمغشوشة


كيفية التفريق بين الحناء الطبيعية والمغشوشة، حيث دائمًا ما نكتشف بعد شراء الحناء وتجربتها على الشعر، أنها لا تعطي النتائج المطلوبة، بالرغم من أن البعض قد يشتريها بسعر مرتفع ويظن بذلك أنها أصلية وستعطيها النتائج المرغوبة.

أوضح نادين الدفراوي خبيرة الحناء خلال حديثها عن الحناء التي نحب أن نرسمها على اليدين وأنواعها وكيف يمكننا أن نميز الحناء الطبيعية عن المغشوشة ومخلوطة بصبغات ضارة وكيماويات، لهلوبة جمعت لكِ مواصفات الحناء الطبيعية المفيدة للشعر مثل ما ذكرتها نادين، ومن أين يمكنك شرائها:

1- الحناء الطبيعية لونها أخضر فاتح وليس أسود مثلما يظن كثير من الناس، وحذرت من استخدام الحناء السوداء ونوهت أن لون الحناء على الجلد من المفروض أن يكون بني.

2- الحناء السوداء تكون مخلوطة بصبغة من نفس اللون وغالبًا أنواعها ضارة بالجلد لذلك عليكِ الحذر منها.

3- الحناء الأصلية تستورد من الهند، وفي مصر أقرب مكان لشرائها هي أسوان، وأحيانًا العطارين الكبار المعروفين في الأسواق يمكنك أن تخبريهم أنك تريدين الحناء الخضراء التي ترسم على اليدين.

4- من الأشياء التي يمكنك أن تعرفي بها إذا كانت الحناء مغشوشة أم خام، أن تكون البودرة ناعمة وأيضًا اسألي البائع أو كيفية تخزنينه لها، وإذا لم يكن التخزين في الفريزر إذا فهي مخلوطة بمواد أخرى.

5- الحناء الطبيعية رائحتها حلوة لاحتوائها على زيوت عطرية مثل اللافندر.

6- الحناء الطبيعية غير المخلوطة لا تسبب أي نوع حساسية، بالإضافة إلى أنها آمنة على الحوامل أو مريضات السرطان أو غيره.

 

موضوعات متعلقة:

10 فوائد للحناء على الشعر تطويل وتكثيف وتنعيم

6 فوائد للحناء على الشعر وكيفية تحضيرها بالألوان المختلفة في المنزل

طريقة عمل الحناء فى المنزل

تحضير الوان الحناء بطرق طبيعية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك