5 وصفات طبيعية للاعتناء بالاظافر لتقويتها ومنع التكسر

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 7 ديسمبر 2022 ,12:33 م

5 وصفات طبيعية للاعتناء بالاظافر لتقويتها ومنع التكسر


الإعتناء بالأظافر لتقويتها ومنعها من التكسر واحدة من أهم مواصفات الأنثوة، لهذا يجب على كل السيدات أن تعتني بأظافرها بإستمرار، لأنها عرضة للكسر والإصفرار دائمًا، واحذري من الإهمال في شكلها، ولأن الأهتمام بها بشكل مستمر أمر مُتعب، سنلاحظ أن بعض السيدات بدأت تتجه لعمل الأظافر الأكليريك والجيل، ولكن أحذري لأن هذا له أضرار كثيرة، وهنا لهلوبة وجدت لكِ الحل في العناية بالأظافر في 5 وصفات طبيعية بمكونات طبيعية.
 

1- وصفة عصير الليمون وملح البحر:

اخلطي ملعقة ملح البحر او ملح الطعام، مع ملعقة عصير ليمون، في نصف كوب ماء دافيء، ثم ضعي أظافرك في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم أشطفيها جيدًا، وضعي كريم اليد المرطب، أو زبدة الشيا.
إستمري على هذه الوصفة لمدة أسبوعين وستلاحظي بعدها أظافرك أصبحت صحية أكثر.

2- وصفة زيت الزيتون والعسل الأبيض:

امزجي 4 ملاعق زيت زيتون دافيء، وملعقتين من العسل الأبيض مع بيضة واحدة، وبعدها اخلطي كل المكونات، وضعي أظافرك داخل هذا الخليط لمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة، وبعدها اغسلي يدك بماء دافيء.
استمري على هذه الوصفة لمدة أسبوعين لـ 3 أسابيع، وستلاحظي بعدها أظافرك أصبحت قوية وغير قابلة للكسر بسهولة، كما أن هذا الماسك يساعد في ترطيب اليدين.

3- وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون:

امزجي 3 ملاعق من زيت الزيتون، مع ملعقة من عصير الليمون، وضعي أظافرك في هذا الخليط لمدة من 10 لـ 15 دقيقة، ثم قومي بغسل يدك.

ملحوظة:
زيت الزيتون والليمون يساعدوا على تقوية الأظافر ومنع التكسر، وينصح بإستخدام الوصفة بإستمرار لمدة 3 أسابيع، لكي تحصلي على نتيجة مُرضية.

4- وصفة زيت الزيتون:

إذا مللتي من تجريب وصفات عديدة للعناية بالأظافر، يمكنك أن تحافظي عليها بمكون واحد فقط، بمجرد أن تنقعي يدك في طبق به زيت زيتون مرة أو مرتين في الأسبوع لمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة، هذا يساعد في تقوية وتغذية الأظافر، وجعلها صحية أكثر، وترطب جلد اليدين.

5- فيتامين "هـ" "E":

يمكنك أن تدلكي أظافرك بفيتامين "هـ" السائل، أحضريه من الصيدلية، واستخدميه بسهولة لإستعادة قوة الأظافر ومنعها من التكسير.
 
- ملحوظة: تأكدي في البداية من أن مكونات الوصفات لا تسبب لكي أي حساسية، وإذا أردتي مع تقوية الأظافر أن يكون لها رائحة حلوة، يمكنك أن تضيفي نقطتين من أي زيت معطر للخلطات الجمالية.
 
مواضيع متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك