أطعمة لا يجب أن يحتويها طبق السلطة

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 22 أغسطس 2018 ,5:07 ص

أطعمة لا يجب أن يحتويها طبق السلطة


أطعمة لا يجب أن يحتويها طبق السلطة، حيث تعد السلطة أفضل طبق يمكنك تناوله عند اتباع نظام غذائي صحي لخسارة الوزن الزائد، ولكن يجب أن تعرفي أن كل شيء لونه أخضر ليس بالضرورة أن يكون صحيًا، لهذا تعرفي معنا من خلال السطور التالية على المكونات التي يجب أن تستبعديها تمامًا من طبق السلطة لأنها غير صحية.

ـ الدجاج الكرسبي والجمبري:

الأطعمة التي تحتوي على بروتين تزيد من السعرات الحرارية، بإمكانك الاستغناء عنها في طبق السلطة وبالتالي تقللي من نسبة السكريات والدهون التي تدخل إلى جسمك.

ـ النودلز المقرمشة:

استخدامها في طبق السلطة يضيف حوالي 120 سعر حراري بالإضافة إلى كمية الدهون التي تحتوي عليها، بإمكانك استبدالها بالمكسرات مثل اللوز والفستق لأنها تحتوي على دهون صحية للقلب.

ـ الفواكه المجففة:

ربع كوب من الزبيب المجفف والمشمش يحتوي على حوالي 22 جرام سكر و100 سعر حراري، وبالتالي أنتِ ستواجهين زيادة مفاجئة في الوزن.

ـ الخبز المحمص:

كمية كبيرة من الخبز المحمص قد تحتوي على 100 سعر حراري وأكثر من 200 ملليجرام ملح صوديوم، غير الدهون المشبعة، ومع كل هذه النسب يعتبر لا يفيد الجسم.

ـ اللحوم المصنعة:

كثير منا يحبها مثل اللانشون والبسطرمة، ويفضلون إضافتهم لطبق السلطة، لكن إذا فكرت جيدًا ستجدي أنها تضيف حوالي 300 سعر حراري للطبق، بالإضافة إلى أضرارها على الجهاز المناعي والشرايين.

ـ المايونيز:

كل معلقة تحتوي على 94 سعر حراري و10 جرام دهون، إذا أردتِ أن تحصلي على نفس النكهة بإمكانك أضافة شرائح البيض المسلوق.

 

موضوعات متعلقة:

السلطة ليست مفيدة دائمًا تعرفي على السبب

طريقة تحضير سلطة الباذنجان وسلطة البطاطس السورية

طريقة عمل التبولة اللبنانية

سلطة البنجر والكرنب لإنقاص الوزن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك