5 أطعمة مفيدة ومناسبة قبل تمرين الزومبا

بواسطه شيرين مصطفى الجمعة , 19 يناير 2024 ,11:00 ص

5 أطعمة مفيدة ومناسبة قبل تمرين الزومبا


5 أطعمة مفيدة ومناسبة قبل تمرين الزومبا، حيث تحتار الكثير من النساء في تحديد الوجبات التي يمكن يتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية، وخاصًة تمرين الزومبا والذي يتطلب بذل الكثير من المجهود، كي لا يشعرن بالإجهاد سريعًا، وفي نفس الوقت تدهم تلك الأكلات بالطاقة اللازمة.

ولكي تخوضي تمرين الزومبا وأنت في كامل لياقتك، سوف تعرفك لهلوبة على بعض الأطعمة التي يمكنك اللجوء إليها قبل التمرين، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة. 

الاطعمة المناسبة قبل تمرين الزومبا:

1- الزبادي:

يحتوي على البروتين الذي يمد الجسم بالطاقة، وهو من الأغذية السهلة الهضم، كما أنه يعزز جهاز المناعة، ويساعد على خسارة الوزن، ويمنع كذلك ارتفاع ضغط الدم، ويخفض الكوليسترول، ويمنع هشاشة العظام.

2- الموز:

يعتبر الموز من محفزات الطاقة الطبيعية، حيث إنه غني بالكربوهيدرات القابلة للهضم ويحتوي على البوتاسيوم الذي بيحافظ على عمل الأعصاب والعضلات خلال التمرين، كما أنه يمد الجسم بالطاقة.

3- الشوفان:

مفيد جدًا للجسم خاصة إذا كنتي ستمارسين رياضة الزومبا في الصباح، حيث يعتبر من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف والكربوهيدرات ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها خلال التمرين.

4- زبدة الفول السوداني:

من أكثر الوجبات النباتية الغنية بالبروتينات والتي يكون الجسم في حاجة إليها، كي تمده بالطاقة وتساعده على التمرين.

5- صدور الدجاج المشوية:

تساعد في الحفاظ على إنتاج الطاقة في الجسم وتقوية العضلات ومن الممكن أن تأكلي معها أرز بني، كي تمنحي جسمك الكريوهيدرات التي ستساعدك على التمرين بشكل أفضل.

ومن المهم تناول طعامًا صحيًا وخفيفًا، ويحتوي على النشويات والسكر قبل ممارسة الرياضة، وذلك من أجل تقليل الإحساس بالإرهاق والثقل، والمحافظة على مستوى الطاقة في الجسم، ومن الأطعمة المتاح تناولها، الفواكه كالتمر والموز، أو أي ساندوتش خفيف، ومن المهم جدًا تناول الوجبة قبل التدريب بأربع ساعات إن كنت قد تناولتي وجبة دسمة.

ويساهم تناول وجبة صحية قبل التمارين الرياضية في زيادة فترة التمرين وجودته، وتقوية الجسم، وزيادة سرعة التأقلم مع التمرين، وزيادة معدل التركيز وتقوية مناعة الجسم، وتقليل العرضة للإصابة بالتشنجات الحرارية أو بآلام المعدة، وتأخير الإحساس بالتعب، وسرعة استعادة النشاط بعد التمرين.

 

موضوعات متعلقة:

خطوات تعليم الزومبا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك