8 طرق للعناية بالجلد في الشتاء

بواسطه إسراء صادق الأربعاء , 10 يناير 2018 ,9:53 ص

8 طرق للعناية بالجلد في الشتاء


الجو البارد في الشتاء يسبب جفاف للجسم بإستمرار وبالتالي الجلد يحتاج عناية أكبر وترطيب طوال الوقت، خصوصًا أصحاب البشرة الجافة بطبيعتها، لهلوبة تقدم لك 10 تنبهات إذا إلتزمتي بهم سيساعدوك لتخرجي من فصل الشتاء بدون أن تتأثر بشرتك، تعرفي في السطور التالية على طرق للعناية بالجلد في الشتاء.

طرق العناية بالجلد في الشتاء:

1- واقي الشمس ليس للصيف فقط.

2-  الإهتمام الزائد باليدين.

3- تجنبي إرتداء الجوارب والقفزات المبللة.

4- إجعلي نوع مرطبك المفضل قريب منك دائمًا.

5- شرب الماء دائمًا.

6- استخدام مرطبات قويه للقدم.

7-  تقليل استخدام المنظفات والمقشرات.

8- تجنبي الإفراط في الماء الساخن.

 

- طرق العناية بالجلد في الشتاء:

1- استخدام واقي الشمس:

لا تتوقفي عن استخدامه في الشتاء لأنه مع هواء الشتاء البارد وأشعة الشمس قد تتضرر بشرتك جدًا خصوصًا إذا كان لديك حساسة، لهذا احرصي على وضعه قبل خروجك بحوالي 20 دقيقة مثل ما تفعلين في الصيف تمامًا وكرري العملية إذا كنتي تتعرضين للشمس لفترات طويلة.

2-  الإهتمام الزائد باليدين:

جلد يدك أرق من أي مكان اخر بالإضافة أنه أكثر مكان مكشوف للجو، لهذا فهو معرض أكثر للتأثر بجو الشتاء البارد والجاف، ولهذا من المهم أن تحرصي على ترطيب يدك بزيوت طبيعية دائمًا مثل زيت اللوز والشيا والأفوكادو وغيره، كما يجب الحرص على ارتداء "جوانتي" دائمًا اثناء الخروج في البرد، وإذا كان مصنوع من الصوف يجب أن تتأكدي أنه مبطن بطبقة قطنية لأن وضع الصوف على يدك بشكل مباشر قد يسبب لك حكة.

3- تجنبي ارتداء الجوارب والقفزات المبللة:

حين ترتدين جوانتي أو شراب مبلل في الشتاء قد يسبب لك التهابات وجفاف، لهذا تأكدي من أنه قد جفوا تمامًا قبل إرتدائهم.

4- اجعلي نوع مرطبك المفضل قريب منك دائمًا:

إنتشار أجهزة التدفئة في المنازل وأماكن العمل تسبب إنخفاض نسبة الرطوبة وجفاف الجو وهذا يؤدي إلى جفاف الجلد وتشققه والشعور بالحكة، استخدامك للكريم المرطب بإستمرار يقلل من هذه الأعراض.

5- شرب الماء دائمًا:

في الحقيقة الماء لا يجعل البشرة أفضل فقط لكن وظائف الجسم ككل لا تنتظم غير بشرب كميات من الماء، لهذا حاولي أن لا تنسي شربها في الشتا بسبب برودة الجو لأن جلدك يتأثر بدون أن تشعري.

6- استخدام مرطبات قويه للقدم:

استبدلي منتجات الترطيب العادية التي تستخدميها لقدمك في الصيف بمنتجات أقوى تحتوي على الجلسرين في الشتاء، لأن البرد يجعل لديك جلد ميت بكثرة في القدم ويؤدي لجفافها وتشققها والجلسرين من أفضل المنتجات القادرة على أن تتغلب على هذه الأعراض.

7- تقليل استخدام المنظفات والمقشرات:

حاولي تقليل استخدام منظفات ومقشرات الوجه خصوصُا التي تحتوي على كحول في فصل الشتاء لأنها تمتص المرطبات الطبيعية من بشرتك التي يحتاجها الجلد.

8- تجنبي الإفراط في الماء الساخن:

لأنها تذوب المرطبات الطبيعية في الجلد وتقلل درجة الرطوبة في  الجسم لهذا من الأفضل استخدم ماء دافيء أو فاتر ومحاولة الجلوس أقصر فترة ممكنة تحت الماء.

 

مواضيع متعلقة:

البطاطس علاج فعال لعلامات التمدد

كيفية العناية بالبشرة المختلطة في البيت

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

طرق العناية بالبشرة الجافة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك